ضبط سيارة محملة بأسلحة اسرائيلية في الخالدية بحمص

1317053155.jpg1317053155.jpg

ضبطت الجهات المختصة صباح اليوم كمية من الأسلحة والذخائر والعتاد العسكري كانت موضوعة في براميل بلاستيكية وخزان ماء معدني في حديقة أحد المنازل وسط بلدة نصيب الواقعة على الحدود الأردنية السورية في محافظة درعا.

وتتكون الأسلحة المضبوطة من 25 بارودة حربية من نوع بومباكشن ونحو 10 آلاف طلقة مسدس متنوعة العيارات إضافة إلى بزات وجعب عسكرية وأجهزة الكترونية وأجهزة تحكم عن بعد لاسلكية وأجهزة تفخيخ متفجرات.

كما عثرت وحدات الهندسة صباح اليوم على عبوة ناسفة بالقرب من دوار البانوراما المحاذي للمدينة الرياضية بالقرب من جامعة درعا حيث يتواجد مئات الأشخاص يومياً.

والعبوة على شكل غطاء ريكار مستطيلة الشكل تزن 15 كيلو غراما وهي قادرة على قتل أكثر من 300 شخص وفيها 3 صواعق تعمل بالتحكم عن بعد بواسطة جهاز مثبت على دراجة نارية.

كما ضبطت الجهات المختصة في محافظة حمص سيارة من نوع بيجو 404 محملة بكميات من الأسلحة بينها أسلحة إسرائيلية وعبوات ناسفة وذخائر وبدلات عسكرية مسروقة في شارع الزير بحي الخالدية.

وذكر مصدر عسكري لمراسل سانا بحمص أنه أثناء تفتيش السيارة عثر بداخلها على رشاش إلى إسرائيلي الصنع و6 قنابل يدوية هجومية ودفاعية بينها قنبلة إسرائيلية الصنع ومجموعة من العبوات الناسفة اثنتان منها مجهزتان للتفجير عن بعد تزن إحداهما 5 كغ والثانية 5ر3 كغ إضافة إلى أربع عبوات ناسفة تزن كل منها 2 كغ.

وأضاف المصدر أنه عثر بداخل السيارة أيضا على أجهزة اتصال حديثة ومجموعة من الأسلحة الحربية الآلية وكمية كبيرة من الذخيرة والمخازن إضافة إلى بدلات عسكرية مسروقة يستخدمها المسلحون لارتكاب أفعال إجرامية واتهام الجيش بها وتصويرها على شكل مقاطع فيديو وإرسالها للمحطات الفضائية المتعاونة معهم.

ولفت المصدر إلى أن متابعة المجموعات الإرهابية المسلحة في حمص أسفرت عن إلقاء القبض على مجموعة من المطلوبين ولا تزال التحقيقات جارية للكشف عن عناصر أخرى متوارية.


التعليقات

أضف تعليق