لجنة الصحفيين الرياضيين تكرم المؤسسات الإعلامية والفائزين بجائزة القلم الذهبي

1430684147.jpg1430684147.jpg

استعرض رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة واقع الرياضة السورية وآفاق وتطلعات العمل الرياضي والإعلامي بعد انعقاد المؤتمر العام التاسع للاتحاد الرياضي العام والتأثير المتبادل بين منظومة الإعلام الرياضي والحركة الرياضية ودورهما ورسالتهما الوطنية.

 

وفي لقاء له مع الزملاء العاملين في منظومة الإعلام الرياضي في فندق الجلاء اليوم قال اللواء جمعة “رغم الظروف التي تمر بها سورية استطعنا خلال الدورة السابقة من عمل الاتحاد أن نبقي النشاط الرياضي في ملاعبنا وصالاتنا كما رفع العلم السوري 1328 مرة في مختلف المسابقات التي شاركنا بها”.

وخلال إجابته على مداخلات الحضور بين اللواء جمعة أن موضوع نقل ملكية المنشات الرياضية إلى الاتحاد الرياضي العام يتم على الوجه المطلوب وان نقل ملكية جميع المنشآت هو مسألة وقت لاتمام إجراءاته.2

وأكد رئيس الاتحاد الرياضي العام أن الاتحاد ناقش خطط معظم اتحادات الألعاب الرياضية واعتمد خططها الخارجية لكونها موضوعية مشيرا إلى ضرورة أن تكون خطط النشاطات الداخلية نوعية لكونها الرافد للمنتخبات الوطنية.

وحول ما دار مؤخرا فيما يتعلق بحقوق النقل التلفزيوني لمباريات منتخبنا الوطني لكرة القدم في تصفيات كأس العالم أوضح اللواء جمعة أن هناك عروضا تم تقديمها إلى اتحاد كرة القدم وستتم دراستها غدا من قبل الاتحاد ليتم اختيار الأنسب منها لتتم احالتها إلى المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام لإقرارها بشكل رسمي.

وأشار رئيس اتحاد الصحفيين ألياس مراد إلى أهمية التشاركية بين الإعلام الرياضي وكل مفاصل العمل الرياضي على اعتبار أن الإعلام شريك أساسي في تسليط الضوء على مكامن الخلل لمعالجتها والنواحي الإيجابية لتعزيزها مبينا أن النقد بهدف التطوير أمر مهم وضروري ويجب أن يكرس لدى كل القائمين على المؤسسات الرياضية لمعرفة الأخطاء وتفاديها.

من جهته لفت رئيس لجنة الصحفيين الرياضيين صفوان الهندي إلى أن في جعبة اللجنة العديد من الأنشطة الرياضية هذا العام في مقدمتها مباراة كرنفالية تجمع فريق الصحفيين الرياضيين المخضرمين وفريق الفنانين السوريين مضيفا أن اللجنة بصدد الإعلان عن دورة أعلامية في فنون التحرير الصحفي لرفد الإعلام الرياضي السوري بوجوه جديدة شابة.

وبعد انتهاء المؤتمر الصحفي جرى تكريم المؤسسات الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة وإعلان أسماء الفائزين بجائزة القلم الذهبي للعام الجاري بالتعاون مع مجلتي “الأزمنة والباحثون”وتم تكريم الوكالة العربية السورية للأنباء سانا ممثلة بالأستاذ أحمد ضوا مدير عام الوكالة إضافة إلى نيل الزميل جمعة الجاسم المحرر في الشعبة الرياضية جائزة ثاني أفضل تقرير صحفي.3

وفي بقية النتائج حاز تقرير غيث حرفوش من قناة سما المركز الأول في مسابقة التقرير التلفزيوني تلاه الزميلان سديم القاسم ومازن الهندي بالمركزين الثاني والثالث وكلاهما من الإخبارية السورية.

وفي التحقيق الصحفي نال محمود جنيد من صحيفة الجماهير المركز الثاني ومفيد سليمان من الموقف الرياضي المركز الثالث بينما حجب المركز الأول لضعف المواد المقدمة.

وفي التقرير الصحفي نال بسام جميدة من مجلة الرياضة جائزة أفضل تقرير تلاه الزميل جمعة الجاسم من وكالة سانا وربيع حمامة جائزة المركز الثالث من صحيفة الاتحاد.

وفي المقابلة الصحفية نال مالك حمود من صحيفة الرياضية المركز الأول تلاه محمد نزار مقداد المركز الثاني أما في الزاوية الصحفية فنال أنور البكر من الاتحاد المركز الأول وغسان شما المركز الثاني ومحمود المرحرح المركز الثالث وكلاهما من صحيفة الموقف الرياضي.3

يشار إلى أن تقييم المواد المقدمة إلى جائزة القلم الذهبي أشرف عليه

التعليقات

أضف تعليق