في مؤتمر صحفي.. وزير الخارجية العراقي: سورية تدافع عن دول الجوار.. المعلم: مصر وسورية والعراق يستطيعون تغيير مجرى أحداث المنطقة

أخبار لنا رأي
1427199374.jpg1427199374.jpg

عقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم مؤتمرا صحفيا مع نظيره العراقي ابراهيم الجعفري في مطار دمشق الدولي ظهر اليوم.

 

وأكد الجعفري أن “سورية تدافع عن جميع دول الجوار وهذا استحقاق كبير على الجميع الالتزام به ونستغرب أي دولة مجاورة تطمئن لإرهاب يقتل الاطفال ولا يميز بين شخص وآخر”.

وقال الجعفري “هناك مستوى معين من التنسيق بين سورية والعراق ونتطلع إلى مستوى أعلى ونأمل بأن تكون الزيارة فاتحة للإرتقاء به لدرء المخاطر التي تهدد البلدين الشقيقين”.

بدوره أشار الوزير المعلم إلى أن “العراق الشقيق وسورية يقفان في خندق واحد ضد الإرهاب وكلما كان العراق بخير سورية بخير لذلك ثقتنا كبيرة بأن القادة العراقيين لم يألوا جهدا للوقوف إلى جانب سورية وكسر الحصار المفروض عليها”.sana.sy2

وفي رده على سؤال حول تصريحات وزير الإعلام الأردني عن تدريب الأردن لعشائر سورية على أراضيه قال المعلم “لم يقدم جديدا سوى أنه أثبت ما كنا نقوله عن وجود معسكرات تدريب للإرهابيين في الأردن”.

وحول موقف مصر مما يجري في المنطقة أعرب المعلم عن تمنياته “أن تلعب مصر دورها التاريخي وأن تقوم بما يملي عليها الواجب” مشيرا إلى أنه وحتى الآن “لم نلمس هذا الدور ربما لأسباب خاصة أو بسبب معركتها ضد الإرهاب والإخوان المسلمين”.

وأضاف “نحن نتعاطف مع الشعب المصري الشقيق والتاريخ أثبت أن مصر وسورية واليوم العراق يستطيعون تغيير مجرى أحداث المنطقة”.

التعليقات

أضف تعليق