جديد داعش.. «خلافة بوك» ينافس فيسبوك وتويتر

1425991759.jpg1425991759.jpg

صمم تنظيم "داعش" موقعين للتواصل الاجتماعي ناطقين بـ7 لغات أطلق عليهما اسم "خلافة بوك" لينافسا "فيسبوك" و"تويتر" بشكل خاص طالبين من مريديه نشره بأسرع وقت ممكن.

ووصف التنظيم موقع "خلافة بوك " بالسلحفاة لوقعه البطيء مقارنة مع نظيره "فيسبوك" كأرنب سريع حسب قوله، ما دفعه للطلب من المنضمين إليه بالاجتهاد في نشره في كل مواقع التواصل الاجتماعي قائلا "عسى الله أن يجعلك سببا في هداية مسلم".

وحسب داعش أن موقع "5elafabook.com " مستقل غير تابع للدولة الإسلامية لكن انتماءه وولاءه التامين والمطلق هو "للدولة وللإخوة الموحدين " شرقا وغربا ممن اتبعوا نهج "الطائفة المنصورة " حسب تعبيرها.

وفي موقع "خلافة بوك" لايوجد أي خانة يمكن من خلالها التعرف إلى عدد المنتسبين على خلاف "فيسبوك"، فيما استخدم الأول الهولندية والإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والتركية والإندونيسية، إضافة إلى "الجاوية" المحكية في جزيرة جاوة بإندونيسيا وقسم من ماليزيا، إلا أنه تجاهل اللغتين الفرنسية و العربية مع العلم أن "التايم لاين" يقبل أي لغة يكتب بها أي مشترك، وهو لا يتضمن أي خانة لوضع الصور أو الشرائط المسجل.

أما في الحساب "التويتري" التابع للتنظيم الذي حمل نفس الاسم فانضم إليه بعض الأشخاص ذو الفكر المشترك مع التنظيم، كما تابعه عدد من الصحفيين حول العالم، فضلا عن زج صور دموية .

التعليقات

أضف تعليق