سوريّ يبتكر مولدة كهرباء تعمل على طاقة الرياح

1422739429.jpeg1422739429.jpeg

تمكّن مهندس ميكانيك سوري يدعى نعمان أبو حسين، من ابتكار نموذج جديد لمولدة كهرباء تعمل على طاقة الرياح، كوسيلة بديلة للحصول على الكهرباء، وخاصةً في المناطق التي تعاني من الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي.

وقال "أبو حسين"، بحسب موقع محلي: "إنّ هذا الاختراع هو الأول من نوعه عالمياً، فعملية الدوران لا تحتاج إلى أية آلية للتوجيه"، وأكد أنه "اعتمد على جهده الفردي في رعاية مشروعه".

يذكر أن اختراعاً آخر يصب في نفس الغاية، وهي توليد الكهرباء، أعلن عنه، قبل 3 أشهر، مدير مركز رعاية المبدعين والمخترعين في حلب، منذر البوش، الذي أكد حينها أن "المركز وبالتعاون مع عدد من أساتذة جامعة حلب، توصلوا إلى اختراع جهاز بسيط لتوليد الطاقة الكهربائية وضخ المياه، حيث تم تركيبه على نهر قويق الذي يمر من وسط مدينة حلب، بعد جهود كبيرة أفضت إلى وجوده".

وتحتاج مثل هذه المشاريع الصغيرة، التي يبدأ بها سوريون في سبيل تخفيف وطأة الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ 4 أعوام، إلى دعمٍ حكوميٍ لتمكينها وتوسيع انتشارها. وفي قطاع الكهرباء الذي بلغت خسائره نحو 400 مليار ليرة، قد يشكّل بعض الدعم والاهتمام بمشاريع رديفةٍ لتوليد الكهرباء، نواةً لحلولٍ قد توفّر على الحكومة مليارات أخرى من الخسائر.

التعليقات

أضف تعليق