ردا على الشيخ وحيد ا لبلعوس .

أخبار
1422651534.jpg1422651534.jpg

المدعو وحيد البلعوس أبو فهد وإطلاق تسمية عليه مستهجنة وهي (شيخ الكرامة ) وهل يرى من أطلق عليه هذا النعت وتلك الصفة إن المشايخ الأجلاء من أبناء الطائفة الكريمة ليسوا مثلا مشايخ كرامة عجبي.....؟

إن المرجعية لطائفة الموحدين الدروز لها طقوسها ورموزها وعاداتها وتقاليدها منذ مئات السنين واليوم إن شيوخ العقل هم السادة:
سماحة الشيخ حكمت الهجري وسماحة الشيخ يوسف جربوع وسماحة الشيخ حمود الحناوي وهم أهل العقد والحل في مايختص
بكل أمور أخوتنا في طائفة الموحدين الدروز وكل ماعداهم غير تابع لرؤيتهم وقراراتهم وحكمتهم لايعتد برأيه كائنا من كان فتلك الأمور لاتحتمل اجتهادات ولاتاويلات والخ
ردي على الفديو الذي تحدث به المدعو وحيد البلعوس وأفنده نقطة تلو أخرى موجها له وحده ولكل من يقف مع أطروحاته الغير منطقية والتي لاتتسم مع كسوته الدينية فرجال الدين اكبر من كل تلك الهرطقات والأراجيف وانطلق من قوله تعالى :
ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ
وقول رسول الهدى محمد صلى الله عليه وآله
كل ابن آدم خطاء، وخير الخطاءين التوّابون
عن الإمام علي علينا منه السلام :
الغضب يردي صاحبه ويبدي معايبه
الغضب نار موقدة من كظمه أطفأها ومن أطلقه كان أول محترق بها
وعن سيدنا سلمان الفارسي عليه السلام:
جاء رجل إلى سيدنا سلمان فقال أوصني، قال: لا تتكَلَّمُ، قال: لا يستطيع من عاش في الناس ألا يتكلم، قال: فإن تكلّمت فتكلم بحق أو اسكت، قال: زدني، قال: لا تغضب، قال: إنه ليغشاني مالاً أملكه قال: فإن غضبت فأمسك لسانك ويدك، قال: زدني قال لا تلابس الناس، قال: لا يستطيع من عاش في الناس ألا يلابسهم ، قال: فإن لابستهم فاصدق الحديث وأدّ الأمانة
واختصر ماجاء على لسانك بالتالي :
1- نحنا دمنا عم بيسيل بكل سوريا.. وولادنا عم ينغدروا ومن الظهر
اذا بشار الاسد بدو يبيع سوريا لايران الله يهنيه.. اما نحنا ما منبيع.. وما منرضى الا بسوريا الام 2-
3- مش مقبول يقول الرئيس انو ما عبيوصلني .. شو شغلتو لكان.. الملك العادل بيتخفى وبيدور بين الناس ليشوف همومهم.. بشار شو عبيعمل؟؟
4- شو سوت الدولة لاهلنا بجبل السماق وهيي بعيدي ٣ كيلو متر عن سيطرة الجيش.. ولا بس بيحمو النصارى ليرضو امريكا؟ نحنا كمان اقليات
نحنا بالجبل منلحس التراب ومنعيش اما ما منسكت ع كرامتنا 5-
قولو لبشار الاسد.. كرامتنا اغلى منك 6-
النظام العلوي بيسرق مخصصات المازوت وبيساعد عتهريب المخدرات لأولادنا نحنا ما منقف معو 7-
ولادنا تحت البطانيات من البرد والمسؤولين بيبيعو المازوت للإرهابيين 8-
الدولة بتشتري المازوت من داعش وبتدعم اقتصادها ونحنا منموت من البرد مع ولادنا 9-
10- حسون اعترف بإسرائيل وقلهم شالوم.. وسماها دولة مباركة..
اني قبل بيوم حكا معي صحفي من فلسطين قلتلو نحنا معناش شي اسمو اسرائيل 11-
12- وفيق ناصر بعدنا صابرين عليك .. فنجانك بالزاوية جاهز وان شربناه خلال ساعة منقتلك
خمسة من ولادنا انقتلو بفروع وفيق ناصر
اولادنا بيموتو بالمعتقلات وبيبعثو هوية.. وممنوع نعمل اجر 13-
الفرقة الرابعة قتلت شب من عنا منشان سندويشي 14-
الي صار بحضر خيانة عظمة والي ضار بداما خيانة عظمى.. نحنا الي قدمنا ودافعنا وهني غدرونا بالظهر 15-
نحنا لأن طالبنا بالكرامة سمونا ارهابيين 16-
تلك هي النقاط الاهم والتي سارد عليك بها وهي لاتحتاج جهدا واليك الجواب :
1- انت تقول نحنا اي تتحدث عن جمع هل هذا الجمع سوري ام درزي ام انت وجماعتك ممن يتبعونك
ان كانت عن السوريين فتلك حقيقية من كل الشرفاء ومن كافة الطوائف والاديان والعرقيات والمذاهب ولكن ان قلت دروز مع احترامنا لطهر دماء شهدائهم فليسوا سوى مجموعة مع شركائهم بالوطن والدفاع عن الوطن لامنة فيه ولاجميل لاحد لان الدفاع عن الارض هو كالدفاع عن العرض وان اردت بها انت وجماعتك نحن نقول لك بوركت ولكن كيف غدر بكم وان غدر بكم من الظهر فكيف نجوت انت لتتحدث لنا بكلمتك العصماء والغراء التي بين ايدينا اليس من المعيب
والغضب هو من ارداك فاظهر عيوبك الا ان اردت الرد على امام الهدى ايضا فذلك شأنك وهل كنت صادقا كما علمنا سيدنا سلمان ان لاننطق الا بالصدق اترك لك الجواب.
2- اولا لايحق لك ولا لمن هو اكبر منك ان يقول بشار لاسباب موضوعية هل تقبل ان يقال سلطان الاطرش انا لولا انه قائد ثورة لما سمعت به اذا اقول القائد والمجاهد وبشار الاسد ليس زميلك بالدراسة فهو دكتور من الناحية العلمية وفريق من الناحية العسكرية وقائد عام للجيش والقوات المسلحة وان كنت لاتحترم تلك فانت ملزم باحترامه لانه رئيس الجمهورية العربية السورية وهو رمز عزتها وكرامتها ويوقع بأسم 23 مليون سوري الا ان كانت جنسيتك غير سوري هذا امر مختلف .
ثم ليس ابن حافظ كرامة الامة من يبيع لا لايران ولا لغيرها فلو اراد البيع لكانت امريكا اكثر دفعا مع كل بلاد انصاف الرجال وملحقاتهم ثم هل جزاء ايران انها تقف الى جانب الحق ان ننظر اليها بعيون ريبتك كلام معيب ومخجل اليس كذلك وها قد عدت لنفس الاسطوانة اما نحنا مامنبيع مين انتوا لانك لاتستطيع التحدث باسماء الاخرين حتى وان كانوا ابناء طائفتك فلست ممثلا عنهم ولسوف اوافق معك انك لن تبيع السؤال هل نسمح نحن لك بالبيع ونحن كل شرفاء سورية من الشمال الى الجنوب ومن الشرق الى الغرب ولانك لاترضى الا بسورية الام فهي ليست امك وحدك ابنائها هم كل من يحمل هويتها للاسف حتى وان كان بوقا للاخرين خارج حدود امومتها.
3- ليست من مهام الرئيس الامور التافهة والصغيرة والا ماحاجتنا الى مختار ومعلم وضابط ومهندس ومحافظ وعضو مجلس محلي ومجلس شعب ووزير والخ هنالك مؤسسات وسلطات هرمية والخ اين اعضاء مجلس شعبكم واين وزيركم وهو وزير شؤون رئاسة الجمهورية هذا الكلام معيب ومخجل وتلك الامور الصغيرة ليست من مهام القائد والرائد وهذه التخفي هل تستطيع ان تخبرنا لماذا لم تتخفى انت وتوصل لنا صوتك ام هنالك اشتراط عليك برفع الصوت ومن انت لتقول لرئيس الدولة شو عم تعمل ان قمة الاخلاق هو الصمت على امثالك من المجلس الذي قلت فيه هذا الكلام .
4- الدولة لاتحتاج منك ولا من غيرك ان يعلموها ماذا تفعل وجبل السماق لم يحدث به خمس ماحدث بجبل العلويين في الحفة ومعيب ان اتحدث كذلك ولكن لاقول انت تغمز من ان الدولة قصرت بحق الدروز في جبل السماق وانا اردها اليك بانها على مقولتك قصرت بحق العلويين السؤال اليك من هي الدولة اليست انا وانت وهو وهي وهم ماذا فعلنا انا وانت وهي وهو وهم لاشيء لاننا لانستطيع التواجد في كل متر مربع من ارض سورية . اليس معيبا ان تقول ان الدولة تحمي النصارى لترضي امريكا اذا ماذا يختلف طرحك عن طرح شيوخ الفتنة انت تردد مقولتهم ومن خلال حديثك الدولة تقتل السنة وتغدر بالدروز من ظهورهم وتحمي فقط النصارى ولاتحمي حتى العلويين اليس هذه هرطقة .انت تتحدث وتقول ونحن كمان اقليات نحن لاننظر بعيونك الضيقة للاسف فلا اقليات في مفاهيم الدولة ولافي نهجها ولسنا مخاتير قرى او احياء فالوطن جميعه اقلية ان تعرض للسوء وجميعه اكثرية ان وقف شامخا بوجه الهيمنة الفكرية والطائفية والمذهبية بكل اشكالها التعسفية .
5- عدت لتقول نحنا يا حبيبي مو بس انت بتلحس تراب لحس التراب غيرك كثيرون وقبل ولادتي وولادتك ثم ماعلاقة لحس التراب بالكرامة ومن هان لك كرامتك وهل تعتبر ا ناي مشكلة يقع فيها الانسان اهانة لكرامته اذا لاكرامة لاي شخص كان حيث يختلف الناس فيما بينهم واحد يكون ظالم والثاني مظلوم منذ قابيل وهابيل ماعلاقة الكرامة هنا لا افهم والدولة بدستورها وقوانينها هي فوق الكرامات لانها عقد اجتماعي بموافقة الاكثرية لو ان الجبل اجتمع على زيد من الناس انه يجب ان يجلد هل يعني ان الجبل امتهن له كرامته لعل الجبل اراد تقويمه ليعرف معنى الكرامة.
6- لمن توجه خطابك بكلمة قولوا من سيقول : كرامتك اغلى من بشار انت كرامتك تمثلك وحدك وكرامته من كرامة 23 مليون سوري وان اردتها غير ذلك كرامته من كرامة من يمتلكون الكرامة الحق لاكرامة الباطل والضجيج الذي لايعدوا لغوا وسخافة وتفاهة هل تذكر ذاك الذي ارتدى زي النساء متوجها الى الاردن هل لم تكن كرامته تمثل الكثيرين ولكنها مثلتهم بثوب نسائي ان تطاولك لايشفع لك وكان من العيب ان تتلفظ بمقولة جاهلية فهل عندما هدرت كرامة ابي لهب هدرت كرامة قريش كلا ولكن لو هدمت كرامة نبي الرحمة لهدرت كرامة العرب والقرشيين جميعا فدع عنك زور الكلام 7- الان اصبح النظام نظام علوي الا تخجل من نفسك وبيهرب مازوت ومخدرات لو انك قلت افراد من المسؤلين والخ ربما كانت تبتلع اما ان تقول النظام يبدو لي ان من يقف ورائك ويغذيك بالمال والسلاح ارادك الة تسجيل وببغاء تردد مايطلب منك فقط وعدت لتقول نحنا مامنوقف معو ياحبيبي اذا كان النظام قائم على من هو على شاكلتك كارثة والكارثة الاكبر ان النظام لولا وقوفك لسقط عد الى رشدك وحجمك الطبيعي ولاتكون سوبرمان الوهم في زمن تجاوزنا فيه السوبرمان الامريكي وكل نتوئاته من البلدان والصبيان وكنت اربا بك ان تقول هذا الكلام المخجل والمعيب.
8- في الفقرة هذه كل من يبيع المازوت من المسؤلين وغيرهم للارهابيين يجب اعدامهم انا معك هنا ان صدق قولك.
يا صاحبي انا لا احتاج ان ابرر لك ولكن اقسم بالله العظيم بيتي فيه سوفاج من عام 1995 واليوم ان اردت قدمته لك لانني خلعته ونتدفا على الحطب وكثيرين غيري كذلك ونحن نقدر كم عانى المواطن الشريف ولكن الا ترى معي معاناة من هم حجج علينا من سيدنا ايوب وصبره الى الامام الحسين وكربلائه الى سيدنا سلمان وابي ذر وال خان الازمة هذه لو عصفت باكبر الدول لانهارت وعليك سؤال من تثق به ماذا حدث في الحرب اللبنانية للناس وكنت احد شواهدها واستضفت عائلات لبنانية ولامنة لي بذلك لانه واجبي الاخلاقي تعال لاستضيفك واقتسم معك رغيف الخبز وقصاصة الحطب ومن تريد وان لم تتسع لك بيوتنا اتسعت لك ولاهلك ومحبيك قلوبنا ولكن لاتظلم .
9- اذا كانت الدولة تشتري من داعش فهي لتدعم اقتصاد المواطن فلا اقتصاد للدولة بل اقتصاد لتوفير الحد الادنى من مقومات الحياة وتلك اليست افضل من تهريبها للخارج وبيعها للاخر وتلك سياسة الدولة لا يجوز لي ولك التدخل بها فكثرة الطباخين بتحرق الطبخة ولا استطيع ان اكون مفتي ولاشيخ عقل لانني اعمل باختصاصي واراك وفقك الله عملت بكل الاختصاصات بالعربي مسبع الكارات طلعت ؟
10- على ذمتك ان حسون اعترف باسرائيل وكان من الادب ان تحترم عقولنا قليلا وتقول سماحة المفتي الدكتور احمد حسون لانه مفتي الجمهورية العربية السورية ولا اوافقك الراي بانه اعترف باسرائيل وان كان كذلك ساكون معك ضده.
11- طالما قلت للصحفي نحنا ماعناش شي اسمو اسرائيل وكان الحديث بينكما واخرجته للملا ليتك تابعت قائلا ان اسرائيل هي عدونا الطامع بارضنا ةبلادنا لا ان تقول ايران ستشتري ونحن البائعون عافاك الله من زلة لسانك؟
12- هل يجوز لرجل دين تهديد الناس بالقتل وعلنا لو قتل الان الرجل او استشهد فليس هنالك من وراء العملية الا انت لانك تكون شربت كأسه ليتك توصي الجميع بشرب كؤوس لمن خرب وهجر وقتل وزرع الحقد والبغضاء وافتى والخ لكان كاسا حقيقة مزاجها كافورا كي لايكون كاس خمر مسكر لاخمر الروح والراح اثابك الباري.
13- اولادنا بيموتوا بالمعتقلات يعني ترى انهم مظلومين ويسيرون بالشارع وتعتقلهم الدولة بدون اسباب ومن ثم تقتلهم وترسل لكم هوياتهم قصة اكبر من ان يصدقها عقلي لعل صغر عقلي لايتسع جلباب عقلك الفضفاض اعزك الله .
14- هنا اسمح لي ان اقسوا عليك قليلا انت تقول الفرقة الرابعة يعني كل الفرقة تجمعت وقتلة الشخص من اجل سندويشة اولا الرحمة له ان كان صحيحا ولكن هل ان قام درزي وتأمر على الوطن نقول كل الدروز متامرين وهل ان قام علوي وتامر نقول كل العلويين وهل ان كان سني مسيحي والخ قل ان هنالك خلاف بين اشخاص من هنا وهناك اي من الفرقة الرابعة شخص تصرف فرديا انحمل الفرقة كل هذا ان كان كذلك اليك التالي كثيرون من اهلك وجيرانك من الفرقة الرابعة بالعربي يعني فيه دروز بالفرقة الرابعة مشاركين بقتله اتقي الله ولاتعمم حادث فردي على مستوى جماعي هذه الفرقة هي من تحميك وجبلك ولن ازيد وان اردت زدنا .
15- لست انت من يحكم لانك طرف فكيف تصفهم بالخيانة لو سئلوا ربما قالوا انت الخائن وتلك امور نسبية فتقدير المعركة ونتائجها لاتكون محسوبة بميزان صائغ بل المعارك كر وفر انت لاتقاتل جيوش انت تقاتل عصابات وهي تختص بالكر والفر وان كان هنالك خيانة ليتك توثقها بالفديو كما وثقت حديثك هذا واردته ان يصل لقد وصل وسترى جوابه باذن الله تعالى
16- من يطالب بالكرامة لايسمى ارهابي وانا ضد كل من اطلق عليكم هذه الصفة ان كنتم حقا كما تقول تطالبون بالكرامة ولكن لدي سؤال محرج اتمنى جوابك عليه انت تقول انكم وانكم لا اعلم من تطالبون بالكرامة هل يطالب احد بشيء الا ان فقده فهل فقدتم كرامتكم لتطالبوا بها متى واين وكيف وها انت تناقض نفسك بنفسك هنا تقول انك تطالب بالكرامة اي انه لاكرامة لديك او ضائعة او هدرت والخ وهناك تقول كرامتنا اكبر من بشار الاسد ياصاحبي بشار لايطالب ولايدور لانه موجود وتد في ارض العز شامخ كالنسر متأسد بكرامته يتجلبب عباءة وطنه المحاكة بخيوط من دم الكرامة المسفوحة من الشمال الى الجنوب ومن الشرق الى الغرب يقف على افق ابعد مدى من منظور باصرة تتقاصر عن الرؤى سلاحه ايمانه بشعبه الصابر والمحتسب والصادق الشريف وبجيش الفرسان الذين اسرجوا برق خيولهم لمعراج فناء الجسد ورفيف محبك لنور الارواح الطاهرة هنا في عمق بحار عيناه تجد ما انت له اهلا من صيف وشتاء وخريف وربيع ومواويل امتداد عتباتها السماء رجل تتقزم الرجال بفعاله قوله لاحق فعله ابن مدرسة نضالية علمت الدنيا ان فلسفة الحكم عدالته وهي رصف طريق طويل تحتاج كل جهد وطني شريف وكل مبرات قلم صدق ولسان تشهد رجل يحمل المساجد والكنائس والقباب والخلوات حسينيات صدق في روضات بيانه فكن من نوره كي لاتاخذنك نيرانه والسلام.
علي منير الاسد 29- 1- 2015

التعليقات

أضف تعليق