مؤتمرات اتحادات الألعاب الرياضية.. مقترحات مهمة تنتظر البحث

1420309103.jpg1420309103.jpg

تستعد اتحادات الألعاب الرياضية لعقد مؤتمراتها السنوية في موعد يحدد لاحقا خلال الشهر الحالي تستعرض خلالها ما أنجزته خلال المرحلة السابقة من العمل الرياضي لكوادرها التدريبية والفنية.

ولن تكون مؤتمرات الالعاب الرياضية سواء الفردية منها أو الجماعية المقررة مع بدء عام جديد مؤتمرات اعتيادية كونها تاتي بالتزامن مع انتخابات كوادر جديدة لإدارة عملها الرياضي حيث اختتمت منذ أيام المؤتمرات الانتخابية للجان الفنية الفرعية للالعاب الرياضية في جميع المحافظات تم خلالها اختيار كوادر جديدة لإدارة العمل الرياضي فيما يخص العابها في المحافظات.

أفكار عديدة تم طرحها خلال المؤتمرات السنوية السابقة لكن بعضها لم ير النور وإن تم تطبيقها فلم يكن بالمستوى المطلوب أبرزها مشروع البطل الأولمبي الذي يعد من الأولويات فالعديد من المنتخبات في معظم الدول تعتمد اعتمادا رئيسيا على هكذا مشروع كونه الرافد الأساسي لها وتحديدا في الألعاب الفردية.

الكثير من منتخباتنا في العاب القوة وتحديدا المصارعة بحاجة إلى وجود مثل هذا المشروع فالبطل في لعبة المصارعة يحتاج إلى وقت طويل وجهد تدريبي عال يستند إلى أحدث الطرق التدريبية المواكبة للتطورات والتعديلات التي تطرأ على قانون اللعبة وهو ما أكده رئيس اتحاد المصارعة أحمد جمعة.

ويرى جمعة أن بناء البطل في المصارعة مشروع رياضي بحاجة إلى تضافر جميع الجهود تدريبيا وفنيا مضيفا أن هذا المشروع يجب أن يكون عملية مستمرة كون اللاعب لايثبت في المنافسات عند فئة معينة فهو يتطور من الأشبال إلى الناشئين إلى الشباب فالرجال تبعا للمرحل العمرية التي يمر بها ما يعني ضرورة التركيز دائما على المواهب الصغيرة بشكل دوري لصقلها وتأهيلها وتطوير مهاراتها.

ومع التطور الذي تشهده الرياضة دوليا بعد أن أصبحت صناعة يرصد لها ميزانيات ضخمة رأيناها كثيرا في ألعاب كرة القدم نجد أن اتحادات الألعاب مطالبة اليوم باعداد استراتيجيات متوسطة أو بعيدة المدى وفقا لإمكاناتها لإعداد نواة قوية لمنتخبات سورية الوطنية في مختلف الفئات لمشاركة أوسع وبالتالي زيادة الميداليات لرفع علم الوطن عاليا كما هو الحال في البطولات الدولية.

التعليقات

أضف تعليق