"داعش" يهاب "الكفن الأبيض"

1413744150.jpg1413744150.jpg

أثارت جماعة "الكفن الأبيض" الذعر لدى عناصر تنظيم "داعش" بسبب ملاحقتها له وقتلها حتى اليوم ما يزيد عن 100 عنصر منه.

وبحسب المرصد المعارض ، فإن الجماعة، التي يبلغ عدد مقاتليها 300 عنصر، قامت بعمليات خطف واغتيال بعبوات ناسفة ضد تنظيم "داعش".

وهذه الجماعة المسلحة تأسست حديثاً في دير الزور بعد سيطرة التنظيم على مناطق في المدينة وريفها، وهي تطارد أمراء "داعش" وعناصره في أهم معاقله شرق سوريا.
ويتجاوز عدد مقاتلي"الكفن الابيض" الـ 300 مقاتلا، أغلبهم من أبناء مدينة البوكمال الواقعة على الحدود السورية العراقية، وحملت هذه التسمية في إشارة إلى كفن الموت الذي ينتظر عناصر "داعش".
و80 % من عناصر الكفن الأبيض لم يشاركوا في القتال سابقاً، قائدهم العسكري الملقب بأبو عبود أكد أن العناصر خضعوا لدورات وتدريبات عسكرية مكثفة، وكان أبو عبود قائداً لجماعة مسلحة قبل أن يسحقها "داعش" بعد سيطرته على مناطق بدير الزور.
وأشار المرصد إلى أن الجماعة تعمل بسرية تامة على شكل خلايا، قامت بعدد من عمليات خطف واغتيال وزرع عبوات ناسفة، واستهداف عدد من قادة وأمراء التنظيم في البوكمال.
وافادت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، أن المجموعة نفذت عمليات قتل وخطف شملت مسؤولين محليين كبار في التنظيم، وذكرت الصحيفة أن الجماعة وبالرغم من صغرها وقلة إمكاناتها نجحت في نشر الذعر بصفوف التنظيم في البوكمال خصوصاً، وديرالزور عموماً، بسبب نشاطها المتنامي.
وأبرز هجمات جماعة "الكفن الأبيض" على "داعش" تمثلت في إعلان سرايا "الكواتم" التابعة لها استهداف المقر الرئيسي للتنظيم في بلدة العشارة وعدد من نقاط داعش في دير الزور ومدينة الرقة.

التعليقات

أضف تعليق