التجارة الداخلية: نشرة أسبوعية لأسعار البنزين والمازوت والفيول

1413561281.png1413561281.png

صدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قرارا حددت بموجبه أسعار مبيع المشتقات النفطية “المازوت والفيول” للقطاعات الخاصة في سورية وفقا لنشرة أسعار المشتقات النفطية التي ستصدرها الوزارة أسبوعيا بينما بقي سعر ليتر المازوت بالنسبة لقطاعي النقل والتدفئة ال

وتشمل القطاعات الخاصة التي تنطبق عليها أسعار نشرات المشتقات النفطية “القطاع الصناعي والتجاري الخاص والسياحي والصحي الخاص والتعليمي والتربوي الخاص إضافة إلى المناطق الحرة والمؤسسات المالية الخاصة والسفارات والهيئات الدبلوماسية والمنظمات العالمية”.



ونص القرار الذي تلقت سانا نسخة منه أنه سيتم إصدار “نشرة أسعار المشتقات النفطية” لمواد البنزين والمازوت والفيول أسبوعيا أو سيتم تمديد العمل بالنشرة السابقة حسب مقترحات لجنة القرار رقم 490 في وزارة النفط والثروة المعدنية.



وشدد القرار على أن مخالفي أحكام هذا القرار سيخضعون للعقوبات المنصوص عليها في القوانين النافذة ولاسيما القانون 123 لعام 1960 الخاص بشؤون التموين والتسعير وتعديلاته والقانون رقم 2 لعام 2008 الخاص بحماية المستهلك وقرار وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية رقم 477 تاريخ 2-10-2104 وتعليماته التنفيذية.



وفي سياق متصل أصدرت الوزارة نشرة أسعار المشتقات النفطية رقم 1 متضمنة سعر مادتي المازوت والفيول للقطاعات المذكورة أعلاه حيث حددت سعر مادة المازوت بـ 150 ليرة سورية لليتر الواحد و105000 ليرة للطن الواحد من مادة الفيول.



وبينت الوزارة أن سعر مادة البنزين الممتاز سيبقى 140 ليرة سورية في جميع محطات ومراكز التوزيع وذلك عند البيع للمستهلك من جهات القطاع العام والخاص والقطاعات الأخرى.



وتعتبر هذه النشرة نافذة من تاريخ اليوم 16-10 وحتى إشعار آخر.



ويأتي تحديد أسعار المشتقات النفطية للقطاعات الخاصة في سورية بناء على كتاب مجلس الوزراء رقم 15784 تاريخ 1-10-2014 الذي سمح بموجبه للقطاع الخاص باستيراد مادة المازوت وفق أسس وضوابط مقرة بهذا الشان وذلك للقطاعات الخاصة في سورية حيث تقوم وزارة التجارة الداخلية بهذا الخصوص باصدار نشرة أسعار للمشتقات النفطية “البنزين والمازوت والفيول” أسبوعيا بناء على اقتراح لجنة القرار 490.

التعليقات

أضف تعليق