5 انقطاعات عامة للكهرباء بيوم واحد .. هل تدخل حلب موسوعة "غينيس" ؟؟

1413116019.jpeg1413116019.jpeg

سجلت كهرباء حلب رقماً قياسياً في الانقطاعات العامة يوم الخميس، حيث بلغت عدد الانقطاعات طول اليوم 5 مرات، في ظل اختفاء الكهرباء عن الخطوط العادية للمدينة بشكل كامل وتواجدها في الخطوط الأمنية فقط، في رقم قياسي جديد في المدينة التي تسجل أرقاماً "فظيعة" في سو

وتعاني مدينة حلب من أوضاع سيئة جداً في الوضع الكهربائي منذ انتهاء أيام عيد الأضحى، فمنذ صباح يوم الثلاثاء لم تصل الكهرباء إلى أحياء حلب إلا ساعة واحدة فقط في بعض المناطق، لتختفي عن كامل خطوط المدينة بعد الساعة الـ 3 عصراً، في حين أن الخطوط الأمنية لازالت تعمل ولم تنقطع أبداً.

واستمر هذا الحال يوم الأربعاء، لتختفي الكهرباء عن كامل الخطوط العادية يوم الخميس مع انقطاعات عامة متكررة وبشكل غريب، وصلت لـ 5 انقطاعات متتالية بفترات زمنية قصيرة تفصل بين الانقطاع والآخر.

أما الانقطاع السادس الحالي، فبدأ بعد منتصف ليل يوم الجمعة، لتستمر المدينة في ظلامها ولتنضم الخطوط الأمنية لهذا الظلام.

وقال مصدر مسؤول في شركة الكهرباء لتلفزيون الخبر ان "مشاكل خط زيزون كثيرة، وأمام واقع أننا نستجر من هذا الخط بسبب توقف خط حماة، فإننا نقع في مشاكل عديدة آخرها الصواعق الرعدية التي ضربت بعض الأجزاء الأرضية وسببت هذا الانقطاع".

وأوضح المصدر أن "خط زيزون ليس مربوطاً بالشبكة الرئيسية، وبذلك فلا نظام حماية له من الضربات أو الاعطال، فعندما يحدث خلل يتوقف الخط بشكل كامل ويستدعي عمليات صيانة فورية، وهذه المشاكل كلها ما كانت لتتواجد لو أن الخط مربوط بالشبكة الرئيسية المحمية".

وأضاف "العمل على صيانة الخط قيد التنفيذ وعلى وشك الانتهاء، وفور الانتهاء سيتم إعادة تغذية المدينة بالكهرباء لكلا الخطوط الأمنية والعادية".

يذكر أن تقارير إعلامية كانت أفادت "بتوقف محطة زيزون عن العمل نتيجة تعرضها لصاعقة، مساء يوم الجمعة، إلا أن المحطة لم تتعرض للضرر وعادت للإقلاع بشكل سليم".

التعليقات

أضف تعليق