لافروف لكيري: من الضروري احترام سيادة سوريا في الحرب ضد "داعش"

1411386236.jpg1411386236.jpg

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال اتصال مع نظيره الامريكي جون كيري، الاحد، على ضرورة احترام سيادة سوريا في الحرب ضد تنظيم "داعش".

وقال مصدر في الخارجية الروسية، بحسب وكالة (ايتار تاس) أن الوزير لافروف أكد على "ضرورة احترام المواثيق والعلاقات الدولية لدى قيام الولايات المتحدة بتشكيل التحالف الدولي إضافة للعمل العسكري ضد تنظيم الدولة الاسلامية".

ودعا وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في وقت سابق، إلى عدم القيام بأية تدخلات خارجية إلا بعد الحصول على موافقة الحكومات المحلية، مبديا تخوفه من قيام الولايات المتحدة بقصف مواقع سورية بحجة سعيها لمكافحة تنظيم داعش.

وشدد لافروف خلال الاتصال على "ضرورة تنسيق التحركات الدولية لمحاربة التنظيم دون معايير مزدوجة".

وكان المندوب الروسي، لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، قال يوم الخميس، إن على الولايات المتحدة "التنسيق" مع السلطات السورية في تخالفها ضد تنظيم (الدولة الإسلامية) "داعش".

ويشهد العالم حراكا تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، لمواجهة تهديد "داعش"، الذي بات يسطر على مناطق بالعراق، فضلا عن الرقة كاملة ومناطق بدير الزور وريف حلب.

ووافق مجلس الأمن الدولي، مؤخرا، بالإجماع على قرار تحت البند السابع يتيح استخدام القوة ضد "داعش" و"النصرة" لنزع سلاحهما وتفكيكهما وجميع الكيانات والأفراد المرتبطة بالقاعدة, كما قرر قطع التمويل عن "داعش" و"النصرة" ويحذر أي جهة يثبت تورطها في تمويلهما.

التعليقات

أضف تعليق