المقداد يؤكد للسفير عبد الهادي استعداد سورية الدائم لتقديم كل ما يلزم من تسهيلات لإغاثة الفلسطينيين في مخيم اليرموك وحل الأزمة فيه

أخبار سخن وبارد
6187_0_1391947011.jpg6187_0_1391947011.jpg

بحث الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين أمس مع السفير أنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأوضاع في المخيمات الفلسطينية في ظل الأزمة التي تمر بها سورية.

 

وجدد المقداد خلال اللقاء التأكيد على استعداد سورية الدائم لتقديم كل مايلزم من تسهيلات لإغاثة الشعب الفلسطيني في مخيم اليرموك وحل الأزمة فيه تمهيدا لعودة جميع العائلات التي هجرتها المجموعات الإرهابية المسلحة.

وأعرب نائب وزير الخارجية والمغتربين عن تقدير سورية لموقف القيادة الفلسطينية الداعم لوحدة سورية واستقرارها وعدم التدخل في الشؤون الداخلية السورية.

بدوره أعرب السفير عبد الهادي عن شكر القيادة الفلسطينية للحكومة السورية على التسهيلات التي قدمتها في مجال إغاثة أهالي مخيم اليرموك والتي نتج عنها توزيع أكثر من ستة آلاف سلة غذائية وإخلاء نحو ثلاثة آلاف من الحالات الإنسانية والمرضية والطلاب.

وجدد السفير عبد الهادي موقف القيادة الفلسطينية الداعي إلى حل الأزمة في سورية بالحوار السوري السوري دون أي تدخلات خارجية.

عبد الهادي يستنكر قيام المجموعات المسلحة بعرقلة إدخال المساعدات الانسانية إلى أهالي مخيم اليرموك

في هذه الأثناء استنكر السفير عبد الهادي استهداف المجموعات المسلحة للمواطنين واللجان الشعبية التي تقوم بإدخال المساعدات الانسانية إلى داخل مخيم اليرموك.

وأشار السفير عبد الهادي في تصريح لوكالة سانا أمس إلى أن المجموعات الإرهابية المسلحة المتضررة من تسوية أزمة مخيم اليرموك "استهدفت اليوم اللجان الشعبية والمواطنين على محور شارع الـ30 في المخيم ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة آخر وتعطيل عمليات توزيع المساعدات الإنسانية على الأهالي داخل المخيم".

ولفت السفير عبد الهادي إلى أن "المجموعات المسلحة تسعى لعرقلة تنفيذ المبادرة الشعبية لحل أزمة مخيم اليرموك خدمة لمصلحة أعداء سورية وفلسطين" مجددا التأكيد على الاستمرار في "تنفيذ المبادرة وإغاثة الأهالي في المخيم المختطف من قبل المجموعات المسلحة مهما بلغت المخاطر والتضحيات".

1391947005.jpg 6187_0_1391947011.jpg

التعليقات

أضف تعليق