ألوية " فرسان قريش " تثور بوجه " دولة الإسلام " في منبج بريف حلب

1377544095.jpg1377544095.jpg

اصدرت مجموعة من الألوية " المجاهدة " في مدينة منبج ، بياناً استفزازياً لجناح تنظيم القاعدة ( التي أسسها السعودي اسامة بن لادن ) والمسمى " تنظيم دولة الإسلام في الشام والعراق " ، اعتبرت فيه التنظيم " فصيل عسكري كباقي الفصائل "

وجاء البيان الذي تضمن بنوداً بما يشبه " الثورة " رداً على تهديد أطلقته " الدولة الإسلامية في العراق والشام " بوجه " المجاهدين " محذرة إياهم من " الدعس على طرفها " بعد تجرؤهم عليها .

ويحسب أحد المصادر المحلية، فقد بدأ الخلاف بين " المجاهدين " و " دولة الشام والعراق الإسلامية " والمسماة اختصاراً " داعش " إثر إزالة اسم " الدولة الإسلامية في العراق والشام " من أحد الجداران في مدينة منبج.

ومن الفصائل التي وقعت على البيان " لواء جند الحرمين " و " لواء اصحاب اليمين " و" لواء فرسان الفرات " وعدد من الفصائل " المجاهدة " في مدينة منبج السورية شمال شرق حلب .

وبدأ البيان باية من القرآن الكريم ، ثم وجهوا كلامهم لمن أطلقوا عليهم " الأخوة في دولة العراق والشام الاسلامية " ، مصدرين عدة قرارات .

ومن بين القرارات التي أصدرها " المجاهدون " في منبج " اعتبار دولة العراق والشام الاسلامية في منبج فصيل عسكري كبقية الفصائل " وهو الأمر الذي سيزعج كثيرا عناصر " داعش " .

وذهب " المجاهدون " إلى مطالبة " داعش " بـ " عدم التدخل في الشؤون المدنية والخدمية لمدينة منبج " كما طالبوهم بـ " عدم اعتقال اي مجاهد من اي فصيل الا بموافقة الهيئة الشرعية "

وطالب الموقعون على البيان " داعش " بـ " رفع اليد عن كل الاملاك العامة والخاصةوتسليمها للمجلس الثوري والعسكري " وحذروهم من أنه " لا يحق لاي فصيل اخذ اي مقر الا بالرجوع للهيئة الشرعية وتسليم جميع المقرات الزائدة "

ومن المتوقع أن تتجاهل " الدولة الإسلامية في الشام والعراق " ما جاء في البيان ، حيث تعتبر نفسها الأقوى على الأرض وكلام الفصائل " محض كلام في الهواء " .

وتعتبر الفصائل الإسلامية المتشددة بشقي القاعدة " جبهة النصرة " و" دولة الإسلام في الشام والعراق " صاحبتا القوة على الأرض السورية الخارجة عن سيطرة الحكومة .


ا

التعليقات

أضف تعليق