«273» قتيل في أحدث المعارك.. ماذا يجري في محيط سجن حلب المركزي؟؟ اضف تعليق

1375567415.jpg1375567415.jpg

تحول فجأة سجن حلب المركزي لمحور المعارك العسكرية في حلب، لتحتل الاخبار عنه الشاشات، خصوصاً شاشات المعارضة التي تحاول ان تكسب بعضاً من إنتصارات فقدتها بخساراتها المتتالية في حمص وريف دمشق

وفي هذا الصدد، شنّ مسلحون تابعون لـ “جبهة النصرة” وحركة “أحرار الشام الاسلامية” صباح أمس السبت هجوماً على السجن المذكور أسفر عن مقتل نحو 30 شخصاً على الأقل وسقط عشرات الجرحى، فيما تحدثت الرواية الرسمية عم تمكن القوات السورية من قتل اكثر من 200 مسلح في العملية المذكورة”.

وفي السياق، أفاد مصدر عسكري لصحيفة «الوطن» السورية أن “الهجوم على السجن أدى إلى مقتل 273 مسلحاً بينهم قناصون، كما دمرت القوات المدافعة عن السجن سيارتين مفخختين عند مطحنة الهاشم القريبة منه وجرافة مفخخة في محيطه و4 عربات مصفحة ومدفعي رشاش ومضادي طيران عيار 23 مم وقاعدة صواريخ محلية الصنع مركبة على سيارة”.

وأفادت المعلومات التي تنقلها “الحدث نيوز”، عن “اشتدت حدة المعارك في محيطه، فيما تدور الاشتباكات في محيطه وعلى بعض المداخل، حيث تقوم القوات السوري بالدفاع عن السجن وإبعاد المسلحين عنه حشيت سقوطه في أيديهم.

وأضافت المعلومات ايضاً بأن “النصرة واحرار الشام تمكنتا باستخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من تدمير أجزاء من أسوار السجن ومبنى مجاور تابع للقوات السورية”.

وتواصل ميليشيات المعارضة حصارها على محيط سجن حلب المركزي، فيما تستمر القوات السورية بقصف معاقل المعارضة على أطراف السجن، في حين استشهاد 8 موقوفين بالقصف وجرح عدد مماثل ليرتفع عدد الشهداء من النزلاء لأكثر من 100 شهيد قضوا بغارات الفصائل المسلحة على السجن خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عمر الحصار.

التعليقات

أضف تعليق