التجارة الداخلية: ضخ كميات كبيرة من المواد في السوق

أكد معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عماد الأصيل أن الوزارة ستعمل خلال شهر رمضان على ضخ كميات كبيرة من المواد في السوق عبر مؤسسة الخزن والتسويق

والمؤسسة الاستهلاكية وستقوم بتسيير سيارات جوالة لتامين السلع للمواطنين وبسعر الكلفة مشيرا إلى أن الوزارة خلال الأيام الماضية أمنت الكثير من المواد عبر منافذ البيع لمؤسسات التدخل الايجابي.

من جانبه بين رئيس جمعية حماية المستهلك عدنان دخاخني أن الجمعية ستكثف جهودها خلال هذا الشهر لمراقبة الأسواق ونقل الارتفاع الذي قد تشهده بعض السلع معتبرا ان دور الجمعية تكميلي ورديف لدور باقي الجهات الحكومية المعنية بضبط الأسعار.

واعتبر دخاخني في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن قرار وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بمنع تصدير الخضار سيساهم إلى حد كبير بتوفر السلعة وانخفاض سعرها خاصة وأن بعض أسعار المواد الاستهلاكية شهدت ارتفاعا غير مبرر له مشيرا إلى أن زيادة الرواتب مؤخرا ستؤثر بشكل أو باخر على تحسين القدرة الشرائية للمواطنين.

وكشف دخاخني ان الجمعية اجرت دراسة تبين خلالها ان العائلة المكونة من خمسة اشخاص بحاجة إلى دخل شهري بين الـ 27 والـ 30 الف ليرة حتى تتمكن من تأمين الاحتياجات الضرورية وليست الكمالية.

وأكد أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسات التدخل الايجابي بخدمة المواطنين وتوفير السلع بأسعار منخفضة حتى يتمكن المواطنون ذوو الدخل المحدود من الحصول على احتياجاتهم.

التعليقات

أضف تعليق