وزيرة الثقافة تعود الشاعر سليمان العيسى

أخبار سخن وبارد
1369244501.jpg1369244501.jpg

عادت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح ظهر اليوم الأربعاء الشاعر الكبير سليمان العيسى بمشفى الأسدي الجامعي في دمشق للاطمئنان على صحته. الوزيرة مشوح أكدت في تصريحات صحفية أن وزارة الثقافة تكرم العيسى في حياته من خلال طباعة أعماله.

وأضافت الوزيرة مشوح: "لشاعرنا الكبير أيادي بيضاء على أجيال كثيرة وهو في نبض كل طفل سوري وعربي وأنه شاعر كبير ووطني وقومي".
الدكتورة ملك أبيض زوجة الشاعر العيسى شكرت وزارة الثقافة على مجهودها و أعربت عن سعادتها لمبادرة وزيرة الثقافة بطباعة كتاب "اللواء" الذي يتحدث عن نضال أبناء لواء اسكندرون في مقاومتهم للمؤامرة التركية الفرنسية على اللواء وضد سوريا.

كما وعدت الوزيرة مشوح بطباعة الآثار وهي الثمالات بأجزائها السبعة التي لم تطبع في سوريا بل باليمن منذ أكثر من عشر سنوات .
من جهته، رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين الدكتور حيدر يازجي وصف الشاعر سليمان العيسى بأنه "قامة كبيرة في وطننا وهو شاعر الطفولة والعروبة، وحمل هم لواء اسكندرون منذ أن خرج منه وهو يحمل هموم الوطن والأمة التي يتمنى أن تتوحد يوما".
يذكر أن الأديب سليمان العيسى ولد في عام 1921 في قرية النعيرية حارة بساتين العاصي في مدينة أنطاكية التاريخية.

وللأديب العيسى أكثر من أربعين كتابا تتنوع محتوياتها ما بين الشعر والمسرحية الشعرية والنثر إضافة إلى الكتب المترجمة، كما أنه أحد مؤسسي اتحاد الكتاب العرب في سورية عام 1969 ، وحصل على أهم الأوسمة والجوائز العربية والعالمية على رأسها وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة وجائزة لوتس للشعر من اتحاد كتاب آسيا وأفريقيا وجائزة الإبداع الشعري من مؤسسة البابطين

التعليقات

أضف تعليق