المطران حنا يدعو لبذل الجهود للإفراج عن مطراني حلب المخطوفين من قبل الإرهابيين

1366804856.jpg1366804856.jpg

دعا المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس إلى بذل الجهود والعمل بأسرع ما يمكن من أجل الإفراج عن المطرانين المخطوفين بولس يازجي متروبوليت حلب والإسكندرون وتوابعها للروم الأرثوذكس والمطران يوحنا إبراهيم متروبوليت حلب لطائفة السريان الأرثوذك

دعا المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس إلى بذل الجهود والعمل بأسرع ما يمكن من أجل الإفراج عن المطرانين المخطوفين بولس يازجي متروبوليت حلب والإسكندرون وتوابعها للروم الأرثوذكس والمطران يوحنا إبراهيم متروبوليت حلب لطائفة السريان الأرثوذكس اللذين اختطفتهما مجموعة إرهابية مسلحة في ريف حلب.

وقال المطران حنا: إن هذين المطرانين الجليلين معروفان بمواقفهما الإنسانية ودورهما الرائد في التلاقي والحوار بين الأديان والعمل على ترسيخ وتدعيم الوحدة الوطنية الإسلامية والمسيحية.

وأضاف: لقد كان لهما مواقف رائدة في الدفاع عن فلسطين وقضيتها العادلة وفي الدفاع عن القدس المحتلة ومقدساتها داعيا إلى الصلاة من أجل الإفراج عنهما فورا مشيرا إلى أن الكنيسة الأرثوذكسية تستعد لاستقبال أحد الشعانين والأسبوع المقدس وعيد القيامة.

وتابع: إن هذين الاسقفين يستحقان كل الاحترام والتقدير وأن يعاملا بإنسانية واحترام معربا عن أمله بأن يتم الإفراج عنهما لكي يواصلا تأدية رسالتيهما الروحية والإنسانية والاجتماعية داعيا إلى إقامة الصلوات في كافة كنائس القدس المحتلة لكي يتم تحرير المطرانين ويعودا الى مقر مطرانيتهما التاريخي في حلب.

وكانت مجموعة إرهابية مسلحة اختطفت المطرانين المذكورين في قرية كفر داعل بريف حلب يوم الاثنين الماضي.

مجلس كنائس الشرق الأوسط يستنكر عملية اختطاف المطرانين

من جهته استنكر مجلس كنائس الشرق الأوسط عملية اختطاف المطرانين.

وشجب المجلس في بيان أصدره اليوم أعمال العنف والخطف والقتل والتهجير وكل أشكال انتهاك كرامة الإنسان التي تقوم بها المجموعات المسلحة في سورية مشيرا إلى تعاطف مسيحيي الشرق الأوسط والعالم مع معاناة الشعب السوري على اختلاف طوائفه وفئاته.

وجدد المجلس التأكيد على ما دأبت الكنائس على تكراره منذ بداية الأزمة في سورية من دعوة إلى وقف العنف والركون إلى الحوار سبيلا للحل.

ودعا المجلس جميع المعنيِين من رؤساء دول وسياسيين إلى وقف العنف في سورية والعمل من أجل إطلاق سراح المطرانين ابراهيم ويازجي مؤكدا أنهما من أركان الحوار الإسلامي المسيحيِ في سورية والمنطقة ويدعوان إلى السلام والعيش المشترك وهي القيم التي لا سبيل للخروج من المحنة السورية الحالية إلا بالاحتكام إليها.

الشيخ قبلان: خطف المطرانين جريمة إرهابية موصوفة

وندد المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان بجريمة اختطاف المطرانين مؤكدا أنها جريمة إرهابية موصوفة.

وقال المفتي قبلان في بيان اليوم إننا ندين بشدة مثل هذا العمل الإجرامي والآثم وندعو الجهة الخاطفة إلى الإفراج الفوري عن المطرانين الكريمين ومن دون شروط لأن الاعتداء عليهما هو اعتداء على الإسلام والمسلمين بالدرجة الأولى وما جرى عمل مرفوض وغير مقبول على الإطلاق ولا يمكن أن يكون فيه أي مصلحة لا لسورية ولا لشعبها.

وأكد المفتي قبلان أن جريمة الاختطاف جريمة إرهابية موصوفة وخارجة عن كل الاعتبارات الإنسانية الأخلاقية والدينية وتشكل في تداعياتها خدمة مؤكدة لأعداء العرب والمسلمين.

وكانت مجموعة إرهابية مسلحة اختطفت المطرانين المذكورين في قرية كفر داعل في ريف حلب يوم الاثنين الماضي.

التعليقات

أضف تعليق