معلمو المملكة يعتصمون أمام رئاسة الوزراء للمطالبة بعلاواتهم... وانتشار امني مكثف

أخبار
1329220662.jpg1329220662.jpg

إعتصم مئات المعلمين من مختلف محافظات المملكة أمام رئاسة الوزراء في الدوار الرابع وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث فرضت قوات الدرك طوقاً أمنياً مشدداً على رئاسة الوزراء كإجراء إحترازي لمنع تقدم المحتجين إلى الرئاسة.

وبين المعلمون الذين يقدر عددهم بالآلاف أنهم يطالبون الحكومة بزيادة الرواتب وفق الهيكلة وتمديدها، مؤكدين أن تحركاتهم مستمرة حتى تحقيق كل مطالبهم.



ويشارك في الإعتصام إلى جانب المعلمين اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين.



وكان معلمو الجنوب بدأوا بالزحف برتل سيارات كبير إلى العاصمة عمان للاعتصام أمام رئاسة الوزراء احتجاجا على تصريحات الحكومة التي أحبطتهم وجعلت مستقبلهم في مهب الريح في ظل تلويحها لهم بالعصا الغليظة برفد المدارس بمعلمين متقاعدين وعسكريين.



وأكد رئيس لجنة معلمي الأردن في معان ايمن سقاالله الفناطسة أن الهدف من زحف المعلمين إلى العاصمة عمان جاء لإيصال صوتهم إلى الآذان الصماء التي لا تسمع إلا عن قرب، والعيون الرمداء التي لا ترى إلا من أرنبة انفها.



وشدد الفناطسة على ضرورة وقوف جميع المعلمين صفا واحدا في وجه الحكومة لحين نيل حقوقهم كاملة غير مجزاة.



وهدد معلمون في اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين الأردنيين انه في حال إسناد مهمة التدريس إلى معلمين بدلاء من المتقاعدين والعسكريين فانه ستقع فتنه بين أبناء الشعب الواحد وكارثة لا يحمد عقباها، محملين الحكومة مسؤولية أي تداعيات تنجم عن القرار الحكومي الذي وصفوه بالخاطئ.

التعليقات

أضف تعليق