مجموعات إرهابية مسلحة تعتدي على المواطنين وتستهدف خطاً لنقل النفط واستشهاد عدد من المدنيين والعسكريين في حمص وثلاثة ضباط بإدلب

1328533558.jpg1328533558.jpg

استشهد أحد العمال وأصيب ستة آخرون بنيران مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت حافلة تقل عمالا لشركة الوليد للغزل بحمص.

وذكر مراسل سانا نقلا عن مصدر بالمحافظة أن المجموعة الإرهابية استهدفت الحافلة بالقرب من المشفى الوطنى ما أدى إلى استشهاد السائق محمود قاسم وإصابة ستة آخرين.

كما أصيب مواطن بطلق نارى فى الرأس أثناء توجهه الى عمله فى محافظة حمص بينما يقوم مسلحون بترويع المواطنين بعد انتشارهم في حي الوعر بالمدينة.

ونقل المراسل عن سكان قولهم إن المجموعات الارهابية المسلحة قامت بتفخيخ بعض الأبنية بعد أن هجرت سكانها بحي الإنشاءات بحمص وقامت بتفجيرها كما انها فخخت عددا من الابنية في حي النازحين وحى عشيرة تمهيدا لتفجيرها بالإضافة إلى إشعال النار بإطارات السيارات فوق الاسطحة بعدد من الأحياء لإعطاء انطباع أن الجيش يقوم بقصفها.

وفي أثناء ذلك قامت المجموعات الإرهابية المسلحة بالاعتداء على المواطنين وقوات حفظ النظام في عدد من مناطق حمص وتقوم الجهات المختصة بملاحقة الإرهابيين وتشتبك معهم.

وفي حي الخالدية قتل عدد من المسلحين الإرهابيين خلال قيامهم بطبخ وتحضير عبوات ناسفة في أحد الأبنية بالحي بينما أقدمت مجموعة إرهابية مسلحة في منطقة الدبلان بالمدينة على تفجير عبوتين ناسفتين خلف مبنى الخدمات الفنية كما هاجمت مجموعات إرهابية أخرى بقذائف الهاون حي بابا عمرو وأحياء أخرى من المدينة.

وفى عمل تخريبى استهدفت مجموعة ارهابية مسلحة اليوم خطا لنقل النفط في منطقة السلطانية بالقرب من جوبر ببابا عمرو في حمص أدى الى اندلاع حريق فى منطقة التفجير.

وذكر مصدر فى وزارة النفط أن الشركة السورية لنقل النفط الخام تقوم حاليا بمتابعة الموضوع والتنسيق مع الجهات المعنية لمعالجته.

وفي الرستن قامت مجموعة إرهابية مسلحة بإحراق مسجد بعد أن التجأ إليه عدد من المواطنين هربا من هذه المجموعات بينما تحدثت أنباء عن سقوط قتلى وجرحى من المواطنين في المسجد بعد إحراقه.

كما استشهد عدد من المدنيين والعسكريين في الرستن وبابا عمرو برصاص مجموعات إرهابية مسلحة.

وفي الزبداني بريف دمشق هاجمت مجموعات إرهابية مسلحة عددا من المباني العامة والخاصة ومنعت المواطنين من التوجه إلى عملهم .

وعلم مندوب سانا أن الأجهزة المختصة تلاحق الإرهابيين لإلقاء القبض عليهم.

استشهاد 3 ضباط وإصابة 3 مواطنين بنيران مجموعات إرهابية مسلحة ومقتل وجرح عدد من الإرهابيين في إدلب

واستشهد ثلاثة ضباط بنيران مجموعة إرهابية مسلحة هاجمت حاجزا عسكريا فى بلدة البارة فى جبل الزاوية بإدلب واختطفت عددا من العسكريين.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة أن ثلاثة مواطنين أصيبوا أيضا بنيران مجموعة إرهابية مسلحة فى منطقة الكورنيش بإدلب.

وفي معرة النعمان بالمحافظة أقدم عشرات الارهابيين على اقتحام المنازل وسرقة محتوياتها واعتدوا على ساكنيها وهناك أنباء عن سقوط ضحايا بين هؤلاء السكان.

كما تصدت الجهات المختصة ليلة أمس لمجموعة إرهابية مسلحة هاجمت قوات حفظ النظام فى مبنى البلدية والمبنى الحكومى بإدلب.

وعلم مراسل سانا بالمحافظة أن الاشتباك أسفر عن مقتل وجرح عدد من الإرهابيين وإصابة عدد من عناصر الجهات المختصة وقوات حفظ النظام بجروح متوسطة وطفيفة.

الجهات المختصة تلقي القبض على إرهابيين في بساتين دوما وتصادر أسلحة متنوعة منها إسرائيلية الصنع وعبوات ناسفة

وفي إطار متابعتها للمجموعات الارهابية المسلحة داهمت الجهات المختصة اليوم بناء على معطيات ومعلومات أحد أوكار هذه المجموعات في بساتين دوما وقتلت عددا من الارهابيين وألقت القبض على آخرين.

وعلم مندوب سانا من مصدر رسمي أنه تم ضبط عبوات ناسفة وأسلحة متنوعة بعضها إسرائيلي الصنع إضافة إلى أجهزة اتصال ثريا ورتب عسكرية لاستخدامها في التمويه والإساءة الى الجيش.

كما تم ضبط خرائط تكشف مخططات هذه المجموعات بالاعتداء على المؤسسات الحكومية والخاصة وبزات عسكرية ومعدات طبية وسيارات مسروقة بينها سيارة حكومية.

التعليقات

أضف تعليق