ضبط أسلحة وذخائر في حرستا.. استشهاد مواطنين اثنين ومساعد أول من حفظ النظام بنيران مجموعات إرهابية

1326108250.jpg1326108250.jpg

استشهد مواطنان أمس جراء إطلاق مجموعتين إرهابيتين النار عليهما بمحافظة حمص. وعلم مراسل سانا من مصدر مسؤول بالمحافظة أن إرهابيين قاموا بإطلاق النار على سيارة المواطن أنور اسعد جبر أثناء مروره في حي القرابيص بحمص ما أدى لاستشهاده على الفور وتم نقله إلى المش

والشهيد جبر من أهالي مدينة حمص ويعمل مستخدما مدنيا في قوات حفظ النظام.

وذكر المراسل أن مجموعة إرهابية أخرى أطلقت النار على المواطن محمد صافي من أهالي قرية الجربوعية بريف حمص أثناء قيادته دراجته النارية بالقرب من القرية ما أدى لاستشهاده.

وأفاد المراسل أن مجموعة إرهابية مسلحة أخرى اختطفت المواطن فارس خليل المستخدم في مدرسة /ذي قار/ أثناء عودته إلى منزله بعد انتهاء عمله واقتادته إلى جهة مجهولة.

ضبط سيارة محملة بالأسلحة والمعدات الحربية الحديثة.. استشهاد مساعد أول بحفظ النظام بعد اختطافه من قبل مجموعة إرهابية مسلحة بحرستا

وضبطت الجهات المختصة في مدينة حرستا بريف دمشق سيارة من نوع "كيا سيراتو" محملة بالأسلحة والمعدات الحربية الحديثة.

وشملت حمولة السيارة التي تم ضبطها لوحات سيارات مزورة وعددا من البنادق والذخائر والمناظير الليلية والبزات العسكرية ورخص سوق وعقد تأمين مركبة ومكبرات للصوت مع أشرطة كهربائية.

وأقدمت مجموعة إرهابية مسلحة أمس الأول على اختطاف المساعد أول أحمد محي الدين شحود من حفظ النظام في منطقة حرستا بريف دمشق أثناء مغادرته إلى منزله بعد انتهاء دوامه وقامت بقتله والتنكيل بجثته.

وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا أن خمسة إرهابيين يلبسون زيا عسكريا اعترضوا السيارة العمومية التي كان يستقلها الشهيد شحود وزميل آخر له وطلبوا منهما إبراز البطاقات الشخصية منتحلين صفة عسكرية ولدى إبراز الشهيد شحود بطاقته قاموا بإنزاله من السيارة عنوة تحت تهديد السلاح وإطلاق النار على رجله اليمنى ثم اقتادوه إلى منطقة قريبة وقاموا بقتله والتنكيل بجثته ورميها بجانب كازية الكيلاني على طريق حرستا دوما.

وأضاف المصدر أن زميل الشهيد شحود الذي أبرز لهم إجازة سوق تمكن من الإفلات من المجموعة الإرهابية المسلحة.

والشهيد شحود من مواليد عام 1980 من قرية تقسيس بحماة ومتزوج ولديه ثلاثة أبناء.

إصابة 15 من عناصر حفظ النظام بنيران مجموعات إرهابية مسلحة بحمص

كما أصيب خمسة عشر من عناصر حفظ النظام وسائق يعمل في مؤسسة الإسكان العسكرية بجروح جراء استهدافهم من قبل مجموعات إرهابية مسلحة في عدة مناطق بحمص.



وعلم مراسل سانا أن مجموعة إرهابية مسلحة أطلقت النار على حافلة مبيت تابعة لقوات حفظ النظام أثناء مرورها في حي الخالدية بالمدينة ما أدى لإصابة 11 عنصرا جروح اثنين منهم خطرة تم نقلهم مباشرة إلى مشفيي الوطني والعسكري بحمص لتلقي العلاجات الطبية اللازمة.

وذكر المراسل أن أربعة من عناصر حفظ النظام أصيبوا بجروح جراء إطلاق مجموعة إرهابية مسلحة أخرى النار على دورية لحفظ النظام بالقرب من المشفى الوطني بحمص وأسعفوا إلى المشفى لتلقي العلاجات الطبية اللازمة.

وأفاد المراسل أن مجموعة إرهابية مسلحة أقدمت على إطلاق النار على حافلة مبيت تابعة لمؤسسة الإسكان العسكرية لدى مرورها بحي عشيرة على طريق حمص فيروزه ما أسفر عن إصابة السائق بجروح.

التعليقات

أضف تعليق