يفاشوف: سفننا الى المتوسط اشارة الى اسرائيل والمجتمع الدولي خصوصاً الى تركيا

1323298936.jpg1323298936.jpg

أكد الخبير العسكري الروسي والجنرال المتقاعد ليونيد إيفاشوف في حديث لقناة "روسيا اليوم" أنه "لا يحق لأحد وخصوصا الغرب التدخل من جديد في دولة ذات سيادة كسورية"، مشيرا الى أنه "شخصيا يدعم موقف روسيا الرسمي الرافض لمنطق المهل فيما يتعلق بسورية وكذلك التدخل ال

واشار الخبير الى ان "الاستقرار ضروري لدعم تنفيذ الاصلاحات التي اطلقتها القيادة السورية والتي وعدت بها امام الشعب والعالم". وفيما يخص رحلة مجموعة سفن حربية روسية إلى البحر المتوسط التي ستزور خلالها ميناء طرطوس السوري، اوضح الخبير ان "الرحلة تحمل طابعا سياسيا لكنه سلميا قبل كل شيء، فالمجموعة أبحرت ليس للمشاركة في حرب، بل من أجل تفادي وقوع حرب كبيرة قد تبدأ في حال وجهت ضربة ضد سورية ومن ثم ضد ايران".
واوضح أن "الرحلة هي اشارة الى اسرائيل والمجتمع الدولي، خصوصاً الى تركيا، التي قد قررت المشاركة في هذه المجازفة العسكرية".
واكد إيفاشوف ان المخاطر والتهديدات المنتظرة في حال استمر الوضع على ما هو عليه لن تقتصر على منطقة الشرق الاوسط بل سيصل الامر الى حرب عالمية شاملة وبكوارث هائلة ربما تهدد البشرية. وشدد على أن اي عملية عسكرية في هذه المنطقة ستحرم الاقتصاد الصيني من النفط، وكذلك الحال مع أوروبا، والحرب ستتدحرج الى حدود روسيا. واعتبر الجنرال ذلك بانه مشروع لانقاذ الدولار "وهذه جريمة ضد البشرية".

التعليقات

أضف تعليق