وزير الصحة: المشافي العامة تعمل بوتيرة عالية وتوفر خدمات وفق أفضل معايير الجودة العالمية

1322243679.jpg1322243679.jpg

أكد الدكتور وائل الحلقي وزير الصحة أن الكودار الطبية الوطنية تعمل بوتيرة عالية وان خدمات الرعاية في المشافي العامة بجميع المحافظات بما في ذلك خدمات الإسعاف يجري توفيرها وفق أفضل معايير الجودة المعتمدة عالمياً.

وأوضح الوزير في تصريح خلال جولة قام بها الى مشفى الهلال الأحمر ومشفى ابن النفيس أن نسب الإشغال في المشافي الوطنية حافظت على استقرارها ولم يطرأ أي إنخفاض في أعداد المراجعين طيلة الأشهر الماضية مؤكداً أن ما يثار في بعض القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية المغرضة عن إحجام المواطنين عن مراجعة المشافي العامة أو الخاصة هو محض إفتراء ويندرج في إطار التشويش والإساءة للقطاع الصحي في سورية لزعزعة الثقة بالمشافي الوطنية تحقيقاً لأهداف عدوانية مكشوفة تهدف الى التشكيك بأداء الكوادر الطبية الوطنية وتأتي في إطار الحملة التي تتعرض لها سورية.


وبين وزير الصحة أن جميع الخدمات الإسعافية في المشافي الوطنية متاحة لكل المواطنين موضحاً أن مهام الفرق الطبية في المشافي العامة والخاصة تنحصر بتشخيص الحالة وتقديم العلاج الفوري.

ولفت إلى أن القطاع الصحي في سورية تكبد خسائر بشرية تمثلت في الشهداء والجرحى من خيرة الكوادر الوطنية أثناء تأديتهم لواجباتهم الإنسانية ميدانياُ اضافة الى عمليات الخطف المنظم للأطباء والمسعفين وتخريب 65 سيارة إسعاف خرج معظمها من الخدمة.

من جهته قال الدكتور ابراهيم بيت المال الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية والذي رافق الوزير في جولته اننا نتواصل مع مؤسسات هذا القطاع بشفافية مطلقة ورأينا اليوم ما يبعث على الاطمئنان من حرص على عدم التقصير في الواجبات المهنية لافتاً إلى استمرار التنسيق بين المنظمة وإدارات المشافي في مجال تدريب الكوادر الطبية لتطبيق معايير الجودة.

من جهة ثانية اعلن وزير الصحة الذي قام في وقت سابق أمس بجولة في مشفى الهلال الاحمر ان المشفى الذي مازال قيد الترميم سيدخل الاستثمار مطلع العام القادم حيث تم تجهيزه بشعب جديدة اهمها شعبة المعالجة الكيماوية والبيولوجية التي ستستقبل مرضى الاورام المحولين من مشفى البيروني وذلك اضافة لشعبة جراحة اليد والشعبتين العينية والجلدية.

التعليقات

- د. نهال : ياريت يشرف لحلب

احسن من كل هالحكي يجي لمشفى الرازي بحلب ويشوف حضرتو اذا هاد مشفى وللا مسلخ ...او يتنكر ويروح لمديرية صحة حلب ويشوف قيصر المديرية كيف عم يعامل المواطنين والموظفين

- طبيبة : تخريب

السيد الوزير المحترم منذ ان عينت سعد النايف مديرا لصحة حلب والتخريب واضح في مرافق مديرية لصحة بما لا يدع مجالا للشك وباجماع جميع اطباء الصحة والتدمير طال حتى نفسية العاملين وطموحاتهم وحبهم للعمل ...نتمنى ان تتفضل مشكورا لحلب وتجتمع بالاطباء وترى بنفسك

أضف تعليق