تفكيك عبوتين ناسفتين في حمص.. مجموعات إرهابية مسلحة تعتدي على المدنيين في إدلب ودرعا

1320862370.jpg1320862370.jpg

أفاد مراسل سانا في حمص نقلا عن مصدر مسؤول بأن عناصر الهندسة تمكنت من تفكيك عبوتين ناسفتين معدتين للتفجير كانتا مزروعتين في حديقة بيت علو بحي الخالدية دون وقوع إصابات. وأشار المصدر إلى أن العبوتين مصنوعتان محليا ومحشوتان بالسماد المطبوخ.

وقامت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم بإطلاق النار على المدرس محمد خاروف في بلدة سرمين أثناء خروجه لمعايدة الأهل في البلدة ما أدى إلى وفاته.

ونقل مراسل سانا عن مصادر في شرطة المحافظة إلى أنه تم اليوم أيضا العثور على جثة مازن حسون وهو مستخدم في إحدى مدارس سرمين حيث خطف على يد مجموعة إرهابية مسلحة قبل العيد ووجدت جثته بالقرب من بلدة تلمنس.

مواطن من درعا يتعرض وأسرته للاعتداء من المجموعات الإرهابية المسلحة للمرة الثالثة

وروى المواطن جمال محمود النوفل من أبناء بلدة موثبين في محافظة درعا تفاصيل اعتداء المجموعات الإرهابية المسلحة عليه وعلى شقيقه بعد عودتهم إلى البلدة بعد تهجير قسري دام 40 يوماً نتيجة لتهديدات واعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة.

وقال النوفل51 سنة إنه كان يتناول وأسرته المكونة من زوجة وخمسة أبناء طعام الإفطار في يوم وقفة عيد الأضحى عندما تهجم على بيته11مسلحا وبحوزتهم أدوات حادة وحاولوا اقتحام البيت وعندما لم يفلحوا كرروا هجومهم على بيت أخيه طالب المجاور لبيته وأحرقوه فهرب أخوه وعائلته إلى شرفة المنزل لينجوا بحياتهم.

وأضاف النوفل أنه لدى محاولته هو وأبناؤه نجدة شقيقه وأسرته تعرضوا لهجوم من عناصر هذه المجموعة حيث تعرض جمال وشقيقه وابنه لإصابات بليغة أسعفوا على أثرها لمشفى الصنمين العسكري.

وأشار النوفل إلى أن هذا الاعتداء عليه وأسرته هو الثالث والسبب هو رفضهم المشاركة في التجمعات حيث أجبر مع أسرته على مغادرة البلدة للنجاة بأنفسهم من التهديدات التي طالتهم مضيفاً أنه تلقى تهديدات بالقتل من بعض المسلحين إن لم يسحب الدعوى التي رفعها ضدهم في وقت سابق.

وأوضح النوفل أنه تقدم بدعوى شروع بالقتل ضد المسلحين الذين تعرضوا له في أيلول الماضي ولكن الشهود الذين رأوا بأم عينهم اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة رفضوا الإدلاء بشهاداتهم خوفاً على حياتهم بعد التهديدات التي تلقوها من أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة.

وأشار النوفل إلى أن شقيقه الثالث أمين رفض العودة إلى البلدة خوفاً من تهديدات المجموعات الإرهابية المسلحة وأقام وعائلته في جباب.

التعليقات

أضف تعليق