PRESS RELEASE
24-07-2024
لجهات المختصة في حلب تصادر شاحنة محملة بأكثر من 25 طنا من مستلزمات المشافي الميدانية قادمة من تركيا إلى تنظيم “داعش” في منبج والموصل

1463845656.jpg

صادرت الجهات المختصة في مدينة حلب شاحنة محملة بأكثر من 25 طنا من مستلزمات المشافي الميدانية كانت قادمة من الأراضي التركية إلى إرهابيي تنظيم “داعش” والمجموعات الإرهابية المرتبطة به.

أفاد مصدر في محافظة حلب في تصريح لمراسل سانا بأن “الجهات الأمنية المختصة ونتيجة الرصد والمتابعة لعمل شركة اليمان الطبية التركية ضبطت شاحنة محملة بأكثر من 25 طنا من مستلزمات المشافي الميدانية قيمتها أكثر من 100 ألف دولار”. ولفت المصدر إلى أن شركة اليمان التي مقرها مدينة اسطنبول التركية تقوم بإرسال الأدوية والمعدات ومستلزمات المشافي الطبية لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في منبج والموصل ولباقي المجموعات الإرهابية. وذكر المصدر أن “الجهات المختصة ألقت القبض على الإرهابي “عبد الرحمن كنجو” الذي ينتمي إلى ما يسمى “لواء شهداء الحق” وكان ينقل السلاح والأدوية للمجموعات الإرهابية في ريف حلب. وكشفت تقارير إعلامية تركية الأسبوع الماضي أن نحو 200 مقاتل يتبعون لتنظيم “جبهة النصرة” تلقوا العلاج بين عامي 2013 و2014 في محافظة غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا بأمر مما يسمى “الجبهة الإسلامية” وبعلم وموافقة النظام التركي.



https://www.telescopesyria.sy/news/print_news/7344