استشهد سارية أحمد حسون نجل مفتي سوريا الدكتورأحمد حسون في كمين مسلح قرب إدلب .

1317585534.jpgسانا1317585534.jpg

استشهد استاذ جامعي وأصيب ابن مفتي الجمهورية قرب جامعة ” إيبلا” الخاصة في سراقب بادلب بعد ظهر اليوم الأحد.

مسلحين اعترضوا سيارة ابن مفتي الجمهورية ” سارية أحمد حسون” وفتحوا النار عليها بغزارة، ما أدى إلى استشهاد الدكتور ” محمد العمر”، وهو مدرس علوم سياسية في جامعة ايبلا، وإصابة ابن مفتي الجمهورية إصابة بالغة نقل على إثرها إلى مشفى ادلب الوطني، حيث أدخل إلى العناية المركزة.

وذكر طلاب في الجامعة ان سيارة من نوع ” كيا سيراتو” يرافقها عدد كبير من الدراجات النارية يستقلها مسلحون، فتحوا النار بشكل غزير على سيارة ابن مفتي الجمهورية، قبل أن يلوذوا بالفرار.

وبين مصدر في المشفى سارية حسون” أصيب بعيارين ناريين أحدهما في الصدر والآخر في الخاصرة.
وفي إطار استهدافها للكفاءات العلمية والطبية والتدريسية التي تعمل على تقديم كل ما لديها للنهوض بالوطن وتطويره أقدمت مجموعة إرهابية مسلحة بعد ظهر أمس على اغتيال الدكتور محمد العمر أستاذ التاريخ في جامعة حلب بإطلاق النار عليه أثناء توجهه إلى الجامعة لأداء واجبه العلمي والتعليمي برفقة سارية حسون نجل المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون الذي أصيب بجروح استشهد على أثرها بعد إسعافه إلى المشفى الوطني بإدلب.

وذكر مصدر في قيادة شرطة إدلب أن المسلحين نصبوا كمينا لسيارة الدكتور العمر بالقرب من جامعة إيبلا على طريق إدلب حلب وقاموا بإطلاق النار عليها بكثافة ما أدى إلى استشهاد الدكتور العمر وإصابة نجل مفتي الجمهورية الذي نقل إلى المشفى الوطني بإدلب واستشهد متاثرا بجراحه.

وأوضح الطبيب محمد ديب حاج مصطفى الاختصاصي في الجراحة الصدرية بالمشفى الوطني أن الشهيد حسون أصيب بطلق ناري في الظهر مما تسبب بنزيف حاد أدى إلى وفاته.

ومن جهته أكد باسل اليوسف رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة إيبلا الخاصة أن الشهيدين الدكتور العمر وحسون كانا مثالا للاخلاق الحميدة والتواضع وأن شهادتهما شرف ووسام على صدر كل طالب جامعي حيث استشهدا على يد مجموعة إرهابية مسلحة نفذت هذا العمل الإجرامي فانضما إلى قافلة شهداء الوطن الذين رووا بدمائهم الزكية ترابه الغالي.

والشهيد سارية حسون من مواليد 1989 يتلقى تعليمه الجامعي في السنة الثانية في جامعة ايبلا الخاصة.

وكانت مجموعات إرهابية مسلحة فى حمص اغتالت كلا من الدكتور حسن عيد رئيس قسم جراحة الصدر في المشفى الوطني بحمص في 25 أيلول الماضي والمهندس اوس عبد الكريم خليل الاختصاصى في الهندسة النووية القائم بالاعمال في جامعة البعث في 28 منه والدكتور محمد علي عقيل نائب عميد كلية هندسة العمارة ووكيلها العلمي بحمص في 26 من الشهر نفسه.

المصدر:سانا

التعليقات

- عمر اسماعيل : رحمة الله عليهم

رحمة الله على الشهداء و العزاء لاهاليهم على فقدانهم و هنيئا للشهداء الجنة التي وعد الله بها عباده . و لعنة الله على يد الغدر التي امتدت إليهم و التي تغتال أي مواطن سوري و تعمل على تخريب البلد

أضف تعليق