عين ثالثة وذيل للبشر.. أسرار غريبة كشفها العلماء عن أجسامنا

60d5c376-b480-4662-bf16-444087b5ea03.jpg60d5c376-b480-4662-bf16-444087b5ea03.jpg

معلومات غريبة ومثيرة من نوعها، كشفها العلماء حول البشر، إذ يعد جسم الانسان صندوقًا مليئًا بالأسرار، وتكثر الغرائب التي يمكن أن تحيط بالجسم البشري، كأن يكون لدينا عينً ثالثة، أو يتوهج الجسم في النهار، ووفقًا لما ذكره موقع «Brightside»، هناك دراسات أجريت على جسم الانسان طرحت ألغازًا وتساؤلات، ونستعرض أسرار غريبة كشفها العلماء عن أجسامنا خلال السطور التالية:

5.عين ثالثة

 

كشفت دراسة رائدة أن أسلافنا ما قبل الثدييات كان لديهم في الواقع عين ثالثة ، أو كما يسميها العلم ، عين صنوبرية. تم استخدامه للتنظيم الحراري وفقده ساعدنا على الانتقال من النوع “ذوات الدم البارد” إلى النوع “ذوات الدم الحار”.

4.أنفًا تزداد سخونة عندما تكذب

تأثير بينوكيو حقيقي ، ولكن بدلاً من النمو ، تزداد حرارة أنفنا عندما نكذب. في كل مرة يتم فيها بذل جهد عقلي ، يتم تنشيط جزء من دماغنا يسمى insula ، مما يؤدي إلى تغيير درجة الحرارة حول أنفنا وفي الزوايا الداخلية لأعيننا.

 

3.يضيء أثناء النهار

لا يمكننا رؤيته ، لكن البشر لديهم تلألؤ بيولوجي خاص بهم. وجد الباحثون أن جسم الإنسان يضيء أثناء النهار ، وتكون مناطق الجبهة والرقبة والخد هي الأكثر إشراقًا. يحدث هذا لأن تنفس الخلايا ينتج عنه جذور حرة ، تتحد مع الدهون والبروتينات العائمة في الهواء ، فتنتج فوتونًا – أو بعبارة أخرى ، بصيصًا.

 

2.بعض الناس يولدون لديهم ذيل

على الرغم من ندرة حدوث ذلك  يمكن أن يولد بعض الناس بذيل، هو أمر مدهش وغريب، فذلك معروفًا فقط عن الحيوانات، ولكن يحدث ذلك نتيجة لخلل في العمود الفقري، وبخلاف الحيوات التي تستطيع تحريك ذيولها، لا يستطيع البشر الذين يولدون هكذا بتحريك ذيولهم، وغالبًا ما يتم إزالته جراحيًا عندما يكون الشخص لا يزال طفلاً.

1.الأطفال لديهم عظام أكثر من البالغين

يولد الأطفال بـ 300 عظمة ، بينما يبلغ عمر البالغين 206 عظمة. يكون لدى الرضع مزيد من الغضاريف و “المساحات اللينة” في جميع أنحاء أجسامهم ، والتي ستتحول مع نمونا إلى عظام. تسمح هذه الفراغات للعظام بالاندماج معًا ، ولهذا السبب نفقد 94 منها في مرحلة البلوغ.

 

التعليقات

أضف تعليق