حامد: الأسعار في المشافي الخاصة غير مقبولة والمبررات ضعيفة جداً

1424711635.jpg1424711635.jpg

قال رئيس مكتب نقابة الخدمات الصحية، سامي نجم حامد،عن أصحاب المشافي الخاصة الذين استغلوا الظروف التي تعيشها البلاد، فرفعوا الأسعار بشكلٍ جنوني، بـأنهم "مصاصي الدماء"، وأنهم لم يرحموا المواطنين رغم أن القطاع الصحي قطاع إنساني.

حامد أضاف: "يجب على وزارة الصحة أن تضبط هذه المشافي، وأن يكون هناك رقابة منها على أصحاب المشافي الخاصة، كما أن معظم أصحاب المشافي الخاصة من التجار، لذلك من الطبيعي أن يتعاملوا مع المريض على أنه سلعة".

وأوضح حامد أن الأسعار في هذه المشافي غير مقبولة، وأن المبررات ضعيفة جداً، وذلك بأنها رفعت الأسعار نتيجة غلاء مادة المازوت، علماً أن المشتقات النفطية تعد من المواد المدعومة في هذا القطاع.

كما لفت حامد إلى أن ترخيص المشافي الخاصة يجب أن يكون وفق ضوابط ومعايير محددة من “وزارة الصحة”، وأن تكون هناك لجان متابعة لأسعار هذه المشافي، مؤكداً ضرورة محاسبة أصحاب المشافي الذين يستغلون حاجة المواطن أو الأزمة التي تعيشها سورية.

وفي سياق متصل، أوضح حامد أن هناك تعاوناً مع وزارة الصحة من أجل تأمين جميع المستلزمات الصحية، وتأمين حاجة العمال، كاشفاً أن عدد عمال الصحة تجاوز 19 ألف عامل من القطاعين العام والخاص، فقد ألف عامل منهم عملهم من القطاع الخاص.

يذكر، أن وزير الصحة، نزار يازجي، شدد مؤخراً على عدم التساهل بحق الصيدليات والمشافي المخالفة للتعرفة أو بأسعار الأدوية، أو في حال وجود أدوية مزورة.

التعليقات

أضف تعليق