تكليف مؤسسة الإسكان معالجة أوضاع الأراضي المقترحة لمشروع بناء 50 ألف وحدة سكنية

1312325119.jpg1312325119.jpg

ترأس الدكتور عادل سفر رئيس مجلس الوزراء أمس اجتماعاً لمتابعة إجراءات إطلاق برنامج بناء 50 ألف وحدة سكنية في مختلف المحافظات.

وبعد مناقشة مكونات البرنامج ومستلزمات ومتطلبات البدء به وتنفيذه تقرر في الاجتماع تكليف المؤسسة العامة للإسكان معالجة أوضاع الأراضي المقترحة للمشروع بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وإصدار القرارات التنظيمية اللازمة للإعلان عن الاكتتاب على الوحدات السكنية المحددة وفق مواصفاتها وإعدادها في كافة المواقع.

كما تقرر تكليف وزارة الإسكان والتعمير رفع تقارير تتبع ربعية إلى مجلس الوزراء بعد بدء التنفيذ متضمنة سير العمل في المشروع ونسب التنفيذ والإنجاز.

ويستهدف هذا المشروع الذي يندرج في اطار البرنامج الحكومي للإسكان شريحة محدودي ومتوسطي الدخل حيث تم تخصيص 50 بالمئة من عدد الوحدات السكنية لذوي الدخل المحدود و30 بالمئة لذوي الدخل المتوسط بشروط تمويل ميسرة و20 بالمئة كسكن أول لباقي فئات المجتمع.

شارك في الاجتماع وزراء الإدارة المحلية والزراعة والإصلاح الزراعي والمالية والإسكان والتعمير والدولة للمشاريع الحيوية والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء ومدير عام المؤسسة العامة للإسكان ومدير عام هيئة التخطيط الإقليمي.

التعليقات

أضف تعليق