السوريون يرفعون اليوم علما للوطن هو الأكبر في العالم تأييداً لبرنامج الإصلاح ورفضا للتدخلات الخارجية بالقضايا الداخلية السورية

في إطار مبادرة شعبية نظمتها فعاليات شبابية دعما لبرنامج الإصلاح والحوار الوطني الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد ورفضا للتدخلات الخارجية بشؤون سورية الداخلية يرفع اليوم علم للوطن في اللاذقية بطول 16 كم وعرض 5ر4 أمتار هو الأكبر من نوعه في العالم.

وسيمتد العلم من دوار الجامعة في مدخل مدينة اللاذقية وصولا إلى جسر جبلة على أوتستراد اللاذقية دمشق.

وأكد عصام علي أحد منظمي الحملة ان كلفة العلم التي وصلت إلى مليونين ونصف مليون ليرة تم جمعها من خلال المساهمات المادية لفعاليات أهلية وشعبية متنوعة في المحافظة ضمت أعدادا كبيرة من الأطفال واليافعين الذين تبرعوا بمصروفهم اليومي لإنجاز هذا العمل في محاولة للتعبير عن مواقفهم ومشاعرهم الوطنية الصادقة.

ولفت أحمد الأحمد من اللجنة التنظيمية إلى أن الحدث سيشهد مشاركات واسعة من مختلف المحافظات السورية وفق تأكيد العديد من الفعاليات الشعبية التي تواصلت مع المنظمين خلال الأيام السابقة.

وأشارت جولييت قواص من اللجنة التنظيمية إلى أن العمل تم بالتعاون مع مجموعة من الشباب السوري الفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع التفاعلية المختلفة والتي أمنت دعما شعبيا واسعا لهذا الحدث الكبير ولا سيما شبكة أخبار الساحل السوري.

وأوضح عمار خليفة من اللجنة التنظيمية أن أكثر من ألف متطوع من شباب وشابات اللاذقية تقدموا للمشاركة في اللجنة المسؤولة عن حماية العلم والمحافظة عليه وتنظيم الحشود المشاركة على امتداد الكليومترات الستة عشر في إطار مبادرات فردية أشاعت جوا من العمل الدؤوب والتكاتف الشعبي منقطع النظير.

وأشار طارق العشي المسوءول عن صفحة الحملة على الإنترنت إلى أن الصفحة تعرضت لعدة محاولات اختراق وقرصنة من قبل جهات لا تريد رؤية الشعب السوري وهو يعبر عن نفسه ووحدته الوطنية ويجتمع في ظل العلم السوري موضحا ان القائمين على الحملة تعرضوا لعدة تهديدات بالرسائل الالكترونية لثنيهم عن مواصلة العمل إلا أن ذلك زادهم اصرارا على المضي قدما.

واستغرق انجاز العلم ثلاثة أسابيع من العمل المتواصل وشارك فيه عشرون خياطا وخياطة من أهالي اللاذقية .

كما التقى عبد القادر محمد الشيخ محافظ اللاذقية واللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام أمس في مدينة الاسد الرياضية بالفعاليات الشبابية التي ستقوم اليوم برفع العلم .

وقال الخياط مصطفى شبار صاحب فكرة العلم والمشغل الذي تمت خياطته فيه ان مساحته الاجمالية تبلغ 72 ألف متر مربع وسيشارك في رفعه على اوتستراد اللاذقية جبلة الساعة العاشرة آلاف الشباب والشابات من كافة المحافظات السورية تعبيرا عن دعمهم للاصلاح الشامل والحوار الوطني بقيادة الرئيس الأسد ورفضهم للتدخلات الخارجية بشؤون سورية .

التعليقات

أضف تعليق