استشهاد ضابطين و3 عناصر من حفظ النظام بريف حلب.. العثور على أنفاق في بابا عمرو لتهريب الأسلحة وضبط أسلحة بريف دمشق وحماة

1329261702.jpg1329261702.jpg

اشتبكت الجهات المختصة بريف حلب أمس مع مجموعة إرهابية مسلحة هاجمت قوات حفظ النظام في بلدة الأتارب بريف المحافظة. وذكر مصدر رسمي لوكالة سانا أن الاشتباك أسفر عن استشهاد العقيد عصام إبراهيم والملازم أول لؤي عيسى وثلاثة عناصر آخرين ومقتل تسعة إرهابيين وجرح ع

وعلم مراسل سانا أن معظم الإرهابيين الذين اعتدوا على قوات حفظ النظام قادمون من محافظة إدلب.

وفي حماة ضبطت الجهات المختصة كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة خلال ملاحقتها فلول المجموعات الإرهابية المسلحة كما صادرت سيارة محملة بالأسلحة والذخائر.



وعلم مراسل سانا أن الجهات المختصة داهمت بناء على إبلاغات الأهالي أحد أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة في حي البارودية بمنطقة الحاضر وألقت القبض على عدد من الإرهابيين وضبطت أسلحة وذخائر شملت قاذف آر بي جي وحشوات وبنادق آلية بأنواع مختلفة ومخازن ذخيرة وأصابع ديناميت وجهاز اتصال لاسلكي ولوحات مرورية مزورة وبزات عسكرية ومشفى ميداني.

وفي المنطقة ذاتها ضبطت الجهات المختصة سيارة من نوع شام حكومية مسروقة تم تزوير لوحتها وتمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة مطلوبين كانوا بداخلها وضبط أسلحة فيها شملت رشاش بي كي سي وقاذف آر بي جي مع خمس قذائف وحشوات و20 بندقية آلية و15 جعبة عسكرية وقنبلتين هجوميتين وطلقات رشاش وثلاثة أشرطة ذخيرة رشاش يتسع كل منها لـ 200 طلقة وأخرى يتسع كل منها لـ 50 طلقة و48 مخزنا وذخائر متنوعة.

كما تم العثور على بزة عسكرية وأقنعة وجهاز اتصال لاسلكي ومنظارين حربيين.

وأصيب أربعة من عمال شركة حديد حماة بنيران مجموعة إرهابية مسلحة بريف المحافظة أمس.

ونقل مراسل سانا عن مصدر مطلع بالمحافظة قوله إن مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت بنيران أسلحتها الرشاشة ميكروباصاً عائداً للشركة قادماً من قرية كوكب باتجاه المعمل شمال مدينة حماة ما أدى إلى إصابة أربعة عمال بعضهم بحالة خطيرة.

من جهة أخرى أشار المصدر الى تعرض سيارة حكومية بيك آب نوع مازدا تقل موظفين في مطحنة الفداء أمس للسطو من قبل مجموعة إرهابية مسلحة على طريق معردس طيبة الإمام حيث قامت بسرقتها والاعتداء على الموظفين.

وأضاف المصدر أن أربعة مسلحين آخرين قاموا أمس بسلب سيارة حكومية دبل كبين عائدة لمحطة تحويل كهرباء حماة اثناء وجودها بالقرب من جامع الهدى على طريق حلب.

وأشار المصدر إلى أن مجموعة إرهابية مسلحة سطت أمس على شاحنة حكومية تحمل 26 طناً من مادة الطحين بالقرب من بلدة جنان متوجهة من السلمية الى مطحنة كفربهم بريف حماة.

كما عثرت الجهات المختصة أمس على جثة المواطن ملهم حسان الأحمد من أبناء حي جنوب الملعب بمدينة حماة بعد أن أقدم ثلاثة مسلحين على خطفه من منزله منذ ثلاثة أيام.



وفي ريف دمشق وبناء على التحري والمتابعة داهمت الجهات المختصة وكراً للمجموعات الإرهابية المسلحة في إحدى مزارع منطقة حرستا وضبطت فيه كميات من العبوات الناسفة المعدة للتفجير عن بعد.

وذكر مندوب سانا انه تم أيضا ضبط أدوات لتصنيع العبوات ومواد أولية لصناعة المتفجرات من سماد ومحاليل وصواعق, وثلاث بنادق روسية إحداها معدة لرمي قنابل من نوع انيرغا, وعدد من البزات العسكرية.

المجموعات الإرهابية المسلحة تفجر منازل المواطنين في أحياء من حمص وتعتدي على السكن الجامعي والعثور على أنفاق في حي بابا عمرو لتهريب الأسلحة

وفي حمص فجرت المجموعات الإرهابية المسلحة أمس منازل المواطنين في أحياء من المدينة حيث تلاحق الجهات المختصة فلول هذه المجموعات إصرارا على بسط الأمن واستعادة الاستقرار والأمان إلى ربوع سورية.

وعثرت قوات حفظ النظام في حي بابا عمرو على أنفاق تستخدمها المجموعات الإرهابية المسلحة في تهريب الأسلحة والتنقل من منطقة إلى أخرى لاستهداف المواطنين وقوات حفظ النظام.

وعمدت المجموعات الإرهابية إلى تفخيخ وتفجير عدد من المنازل لقتل وترويع المواطنين وتصوير ذلك للقنوات الشريكة في سفك الدم السوري لتوجيه التهمة إلى قوات حفظ النظام والجيش.

وفي سياق استهدافها للمنشآت التعليمية اعتدت مجموعة إرهابية مسلحة على السكن الجامعي في مدينة حمص باستخدام القذائف والأسلحة الرشاشة ما تسبب بتخريب أجزاء كبيرة من السكن ونشر الذعر بين الطلبة.

وقال طالب من كلية الكيمياء إنني أقيم في الوحدة 11 بالمدينة الجامعية وقد دمر الإرهابيون قاعة المطالعة بالكامل وعملوا على ترويع الطلاب وتهجيرهم من المدينة.

التعليقات

أضف تعليق