شركة المخابز: ما أثير حول نقص مادة الخبز سببه الشائعات وبعض النفوس المريضة بقصد تفريغ المخابز من مادة الخبز

أخبار
1328204628.jpg1328204628.jpg

ال المهندس عثمان حامد المدير العام للشركة العامة للمخابز ان ما اثير حول نقص مادة الخبز غير مبرر وسببه الشائعات وبعض النفوس المريضة بقصد تفريغ المخابز من هذه المادة وايجاد مشكلة لدى المواطن وخلق المخاوف من فقدان رغيف الخبز مؤكدا ان جميع المخابز على جاهزية

قوتعمل بكامل طاقتها وتمت زيادة عدد خطوط الانتاج لاحتواء الطلب الزائد على رغيف الخبز وان الامور ستعود الى طبيعتها اعتبارا من يوم غد الجمعة.

وأوضح حامد في تصريح لسانا اليوم ان جميع خطوط الانتاج البالغ عددها 238 في الخدمة وتم تشغيل خطوط جديدة لتغطية حاجة المواطنين وان المواد الأولية لصناعة الرغيف متوافرة من دقيق ووقود وكهرباء وتتمتع المخابز بادارة ذاتية تجعلها في حالة استعداد دائم لمواجهة كل الاحتمالات والظروف.

وأضاف حامد انه تم الغاء العطلة الأسبوعية لكل المخابز وفتح منافذ للبيع بالمخابز الآلية على مدار الساعة وبيع ثلاث ربطات لكل مستهلك مشيراً إلى ان البعض لجأ إلى تخزين المادة نتيجة الشائعات. وأكد حامد ان مخابز حرستا ودوما وجرمانا تعمل بطاقتها الاعتيادية ويتم رفد الغوطة بحوالي 10 آلاف ربطة يوميا باشراف لجنة مشكلة من محافظة ريف دمشق.

وبين حامد ان الشركة تكبدت خسائر بشرية ومادية خلال الاحداث التي شهدتها سورية في الاشهر الماضية وسقط عدد من عمال المخابز شهداء على يد المجموعات الإرهابية المسلحة إضافة إلى ان بعضهم اختطف بينما كانوا في طريقهم إلى عملهم لتأمين رغيف الخبز للمواطنين وتم السطو على العديد من اليات وسيارات توزيع الخبز في بعض المناطق.

كما أكد ان مخابز الشركة استطاعت تغطية كل المناطق التي خرجت فيها المخابز الخاصة عن الخدمة نتيجة الاحداث.

ويصل انتاج الشركة يوميا إلى 3000 طن منها 150 طناً في دمشق اذ تغطي 60 بالمئة من حاجتها فيما ريف دمشق 200 طن وبلغ انتاجها السنوي خلال عام 2011 نحو 860 ألف طن.

ويعمل في المخابز الآلية التابعة للشركة 9480 عاملاً موزعين على 13 فرعاً في 130 مخبزاً تغطي 40 بالمئة من حاجة سورية فيما زادت إلى 65 بالمئة خلال 2011 بسبب خروج عدد من المخابز الخاصة من الخدمة في بعض المناطق المتوترة.

وتدعم الدولة مادة الخبز حيث يكلف تصنيع الكيلوغرام من الخبز ناضجا بدءا من حبة القمح 35 ليرة سورية فيما يباع للمستهلك بتسع ليرات وسعر ربطة الخبز 1400 غرام واصلة للمستهلك 15 ليرة وهي مواصفة معتمدة لدى المخابز.

التعليقات

أضف تعليق