انطلاق دوري المحترفين.. فوز الكرامة على الاتحاد والجيش على حطين

1320862810.jpg1320862810.jpg

انطلقت اليوم المرحلة الأولى من منافسات دوري المحترفين للرجال بكرة القدم لموسم 2011-2012 وشهدت هذه المرحلة فوز الكرامة على الاتحاد 2-صفر والشرطة على النواعير 5-1 والمجد على الحرية 2-صفر والطليعة على أمية 1-صفر والفتوة على الوثبة 1-صفر و الجيش على حطين 1-صف

ففي دمشق وعلى أرض ملعب الفيحاء انتزع الفتوة فوزه الأول على حساب الوثبة بهدف من دون رد.

وشهد الشوط الأول سيطرة واضحة للفتوة الذي أضاع العديد من فرص التسجيل واعتمد على الدخول من الأطراف بينما اعتمد الفتوة على الدخول من العمق حتى الدقيقة 43 التي افتتح بها الفتوة التسجيل بهدف حمل توقيع اللاعب قاسم بهاء لينتهي الشوط الأول بتقدم الفتوة بهدف دون مقابل.

وفي الشوط الثاني غير الوثبة طريقة لعبه وكثف من هجومه محاولا التعديل إلا أن هجماته افتقدت إلى التركيز في الوقت الذي نجح فيه الفتوة في إغلاق منطقته الدفاعية لتنتهي المباراة بفوز الفتوة بهدف نظيف.

20111109-182100.jpg

وفي مباراة أخرى جرت على أرض ملعب تشرين بدمشق تعادل تشرين مع مصفاة بانياس الصاعد من الدرجة الثانية بهدف لمثله وسجل لتشرين اللاعب رامي لايقة في الدقيقة 68 وسجل للمصفاة محمد سليمان في الدقيقة 85.

وفي مباراة قمة المرحلة فاز الكرامة على الاتحاد بهدفين من دون مقابل.

ففي الشوط الأول أضاع الاتحاد فرصا عديدة كانت سانحة للتسجيل أبرزها ضربة الجزاء التي حصل عليها في الدقيقة 23 بعد أن فشل اللاعب عمر حميدي في تقديرها.

وفي الشوط الثاني نشط الكرامة ونجح في تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 47 عبر اللاعب محمود المواس ليزيد الاتحاد بعد الهدف ضغطه الهجومي محاولا إدراك التعادل إلا أن الكرامة نجح في استغلال أخطاء لاعبي الاتحاد مسجلا هدفه الثاني عبر اللاعب محمود المواس مرة أخرى ليغلق بعدها منطقته الدفاعية بإحكام حتى نهاية المباراة محرزا الفوز الذي منحه نقاط المباراة الكاملة.

ونجح فريق الشرطة بعد فترة طويلة من التحضيرات التي سبقت انطلاق الدوري من تسجيل فوزه الأول الذي جاء على فريق النواعير 5-1.

وتمكن الشرطة من تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 32 عبر اللاعب أمين الحسين عن طريق الخطأ في مرماه بينما أضاف الشرطة هدفه الثاني عبر رجا رافع في الدقيقة 39 ولم ينتظر الشرطة كثيرا حتى أضاف هدفه الثالث عبر اللاعب محمد الواكد في الدقيقة 45 بينما سجل النواعير هدف تقليص الفارق في الدقيقة 63 عبر اللاعب حسام بزنكو وعاد لاعب الشرطة محمد عبادي ليعزز تقدم فريقه في الدقيقة 75 ليختتم عدي الجفال مسلسل التسجيل في الدقيقة 87.

وقاد عبد الرحمن عكاري فريق الجيش إلى إحراز الفوز الأول له على حساب فريق حطين بهدف أحرزه عند الدقيقة 80.

كما شهدت المرحلة الأولى فوز الطليعة على أمية بهدف نظيف أحرزه فراس قاشوش عند الدقيقة السابعة والمجد على الحرية بهدفين نظيفين أحرزهما اللاعب عبد الهادي الحريري في الدقيقتين 30 و66.

واكتفى الجزيرة بنتيجة التعادل الإيجابي في اللقاء الذي جمعه مع الوحدة بهدف لمثله وسجل للجزيرة اللاعب يونس سليمان في الدقيقة 18 بينما سجل للوحدة اللاعب علي صلاح من ركلة جزاء جاءت في الدقيقة 59.

ويقام دوري المحترفين هذا الموسم وفق نظام جديد أقرته اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم ينص على إقامة المباريات وفق نظام المجموعات حيث قسمت الفرق إلى مجموعتين تضم كل مجموعة ثمانية فرق بعد قرار إلغاء الهبوط إلى الدرجة الثانية في الموسم الماضي.

وينص النظام الجديد على إقامة المباريات على ثلاث مراحل حيث تلتقي الفرق في المرحلة الأولى عبر دوري من مرحلة واحدة في أرض محايدة على أن يتأهل من كل مجموعة الفرق الأربعة الأولى إلى دوري النخبة لتحديد حامل اللقب وعبر دوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً في الوقت الذي ستلعب فيه الفرق التي احتلت المراكز الأربعة الأخيرة في المجموعتين لتحديد الفرق الأربعة التي ستهبط الى الدرجة الثانية.

التعليقات

أضف تعليق